النصائح الخمسة من سواريز للاعبي الأهلي.. اللعب الجماعى.. الالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى.. التعلّم من الأخطاء منعاً لتكرارها.. الجدية طوال الـ90 دقيقة وتبادل المراكز.. والاستجابة للمتغيرات فى كرة القدم

السبت، 13 أغسطس 2022 06:30 م
النصائح الخمسة من سواريز للاعبي الأهلي.. اللعب الجماعى.. الالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى.. التعلّم من الأخطاء منعاً لتكرارها.. الجدية طوال الـ90 دقيقة وتبادل المراكز.. والاستجابة للمتغيرات فى كرة القدم الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلي، على توجيه العديد من التعليمات والنصائح للاعبي الأهلي خلال الفترة الحالية من أجل تنفيذها فى المباريات المقبلة، بعدما بدأ المدرب البرتغالي التعرف على قدرات لاعبيه تدريجياً.

التعلم من الأخطاء السابقة

أولى نصائح سواريز للاعبي الأهلي ضرورة التعلّم من الأخطاء السابقة، خاصة أن الفريق حقق أكثر من نتيجة سلبية قبل أن يستعيد ذاكرة الاانتصارات مؤخراً بالفوز على الاتحاد السكندري والمصري بثلاثية نظيفة وثنائية نظيفة على التوالى فى الجولتين 29 و30 من بطولة الدوري الممتاز.
 
وطالب المدرب البرتغالي لاعبي الأهلي بضرورة مذاكرة الدروس المُستفادة من كل مباراة حتى لا تتكرر الأخطاء لأن هذه واحدة من أهم متطلبات النجاح فى عالم كرة القدم.

الالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى

وتشمل النصيحة الثانية من سواريز للاعبي الأهلي ضرورة تنفيذ التعليمات وكل ما يطلبه المدير الفني، فلا مجال لأن يلعب أى لاعب "من دماغه" لأن تعليمات المدير الفني من أساسيات النجاح فى كرة القدم باعتباره يمتلك مفاتيح الفريق عموماً ويعلم كذلك نقاط القوة والضعف فى المنافس.

الجدية طوال الـ90 دقيقة

كما نصح سواريز لاعبيه بضرورة اللعب بجدية من أول المباراة حتى نهايتها، وعدم الاستسلام مهما كانت النتيجة، مشددا على ضرورة العطاء طوال الـ90 دقيقة من أجل الفوز، خاصة أن الفريق يمتلك جميع مقومات النجاح والتفوق على المنافس.

تغيير المراكز

وتتمثل النصيحة الرابعة من سواريز للاعبي الأهلي أن يكون لدى كل لاعب القدرة على الاستجابة للمتغيرات الجديدة فى عالم الكرة، من خلال تغيير مركزه إذا لزم الأمر وتعلّم مهارات جديدة حتى يجد لنفسه مكاناً فى حسابات الجهاز الفني.

اللعب الجماعي

ووجه المدرب البرتغالي نصيحة خاصة للاعبي الأهلي حاول من خلالها تهيئة لاعبيه للارتباطات المقبلة، وتتمثل فى الابتعاد عن الاستعراض واللعب الفردى، لأن الفريق سيدفع فاتورة مثل هذه الأمور السلبية، مؤكدا أن اللعب الجماعي هو السبيل الوحيد للفوز مهما كانت القدرات الفردية لأى لاعب فلا بديل عن التعاون.
 
ويستعد الأهلي لمباراة المقاصة غدا، الأحد، فى كأس مصر باستاد الاهلي والسلام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة