معلومة رياضية.. فاسكو دى جاما كلمة السر فى إطلاق لقب "الملاحين" على منتخب البرتغال

الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:10 م
معلومة رياضية.. فاسكو دى جاما كلمة السر فى إطلاق لقب "الملاحين" على منتخب البرتغال منتخب البرتغال
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عام 1914، وانضم للفيفا فى 1923، ويعتبر من المنتخبات العريقة فى تاريخ كرة القدم، والتى أضافت بصمة واضحة بعدما أخرجت لعالم الساحرة المستديرة العديد من النجوم المميزين.
 
ويلقب المنتخب البرتغالي  بـ"برازيل أوروبا"، بسبب المهارات الفنية التى يتمتع بها لاعبوه وتشبه مهارات المنتخب البرازيلي، ويطلق عليه أيضا منتخب "الملاحين" نسبة للمستكشف البرتغالى فاسكو دى جاما.
 
أول مباراة دولية للبرتغال كانت فى 1921 وخسرتها أمام إسبانيا 1–3، بينما أكبر فوز لها كان في 1994 على ليختنشتاين 8–0، وأقسى خسارة كانت عام 1947 على يد إنجلترا 0–10.
 
حلت البرتغال بالمرتبة الثالثة فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1966 وبالمرتبة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم 2006، وحلت في المرتبة الثانية في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2004، وحقق بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 ضد المنتخب الفرنسي.
 
أخرجت البرتغال العديد من اللاعبين المشهورين على مستوى العالم، مثل أوزيبيو وروي كوستا ولويس فيغو ونونو جوميش وباوليتا وفرناندو كوتو وديكو، بينما حالياً يحوي المنتخب على العديد اللاعبين البارزين في صفوفه مثل كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو وجواو موتينيو وريكاردو كوستا وميجيل فيلوسو وبيبي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة