أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تطالب بالإفراج الفورى عن مواطنها المحتجز فى ميانمار

الإثنين، 01 أغسطس 2022 09:29 ص
اليابان تطالب بالإفراج الفورى عن مواطنها المحتجز فى ميانمار ميانمار - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني سيجي كيهارا، اليوم الاثنين "إن بلاده حثت ميانمار على الإفراج الفوري عن مواطن ياباني اعتقل في يانجون.

وأضاف كيهارا خلال مؤتمر صحفي يومي، نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتأمين إطلاق سراح المواطن ،وهو في العشرينات من عمره، كانت على اتصال بأسرته أثناء جمع معلومات عن ظروفه.

وذكرت السفارة اليابانية في ميانمار التي لم تؤكد هوية الشخص، أن المواطن تم احتجازه للاستجواب في مركز للشرطة بعد تصويره لاحتجاج في أكبر مدينة في البلاد يوم السبت الماضي.

وتخضع ميانمار للحكم العسكري منذ فبراير 2021 عندما أُطيح بحكومة منتخبة ديمقراطيًا واعتقل العديد من قادتها، بما في ذلك الحائزة على جائزة نوبل للسلام أونغ سان سو كي.

وفي الشهر نفسه، اعتقلت قوات الأمن الصحفي الياباني المستقل يوكي كيتازومي أثناء تغطيته للاحتجاجات المناهضة للانقلاب في يانجون، لكن أطلق سراحه بعد ساعات، ثم قُبض على كيتازومي في أبريل من ذلك العام ووجهت إليه تهمة نشر معلومات كاذبة وانتهاك قواعد الهجرة، بينما أُطلق سراحه في الشهر التالي بناء على طلب الحكومة اليابانية ووسطاء آخرين، وعاد إلى منزله في وقت لاحق من نفس الشهر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة