أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل حالة الطقس على مدار الأسبوع الجارى

الإثنين، 01 أغسطس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل حالة الطقس على مدار الأسبوع الجارى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تفاصيل حالة الطقس على مدار الأسبوع الجارى

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتى استعرض خلالها حالة الطقس على مدار الأسبوع الجارى.

 

وتابعت التغطية الخاصة، أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد اليوم الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

 

كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

 

كما سيشهد اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.


أستاذ علم اجتماع: لابد من وجود جدوى للتعبير عن هموم الناس على السوشيال ميديا

قالت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، إن التعبير عن هموم ومشاكل الناس يجب أن تكون بغرض الوصول إلى حلول، وليس عرضها على السوشيال ميديا للسخرية وغيره، ما يصرف النظر عن حل المشكلات.

 

أضافت هالة منصور، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "افتح باب قلبك"، المذاع عبر قناة CBC مع المحامية أميرة بهى الدين، أنها تشعر بانزعاج شديد مما تراه على مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تكون الأمور من وجهة نظر الناس بسيطة، ولكن هى فى الواقع أكبر بكثير مما يتخيل البعض.

 

وقالت المحامية أميرة بهى الدين، إن كل واحد يفسر التريند حسب وجهة نظرة، لدرجة أن هناك إحساسا بأننا فى الحقيقة تحت سيطرة التريند، وتشارك فى هذا الأمر المواقع والقنوات ومواقع التواصل الاجتماعى فى لعبة التريند.

 

هالة سويد: نتخصص فى تقديم الرعاية اللازمة للمسنين من أصحاب الأمراض المختلفة

قالت الدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب بجامعة عين شمس ومؤسس مستشفى طب المسنين فى الدمرداش، نتخصص فى تقديم الرعاية اللازمة للمسنين من أصحاب الأمراض المختلفة، مضيفة أن دخول المريض إلى المستشفى يتم عن طريق العيادات الخارجية أو قسم الطوارئ.

 

وأضافت مؤسس مستشفى طب المسنين فى الدمرداش، خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أن القسم تم إنشاؤه فى جامعة عين شمس سنة 1984، وتم تطويره بعد ذلك؛ لأنه كان لا يرقى لمستوى التخصص.

 

وتابعت مؤسس مستشفى طب المسنين فى الدمرداش، الأمراض المزمنة للمسن مثل الضغط والسكر وتعرض المسن لقرح الفراش بخلاف المشاكل الاجتماعية والنفسية، وأمراض العظام والزهايمر وسلسل البول، متابعة: وكلها أمراض تابعة للسن ولازم الطبيب يقدر يشخص ويتدخل فى الوقت اللازم، لعلاج هذه الأمراض.

 

وأوضحت مؤسس مستشفى طب المسنين فى الدمرداش، المسن بمجرد احساسه بأن لا فائده له فى الحياة يتعب أكثر فيجب على ذويه أن يحركوه ويساعدوه على أن يلعب رياضة ويكون نشيط ويخرج خارج المنزل ويحقق أى إنجازات فى الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة