خدمة وشوشة.. "ما بعرفش أبص لحد في وشه برة البيت"

الإثنين، 01 أغسطس 2022 03:00 م
خدمة وشوشة.. "ما بعرفش أبص لحد في وشه برة البيت" خدمة وشوشة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا لما بطلع برة البيت بيحصل لي حالة غريبة، ما بعرفش أبص لحد في وشه، ومشيتي مش مظبوطة كأن فيها خلل، وبعرق بطريقة فظيعة، وبحس إني مش قادر أمشي رحت عند دكاترة كتير بس كلهم قالوا مفيش حاجة، اتمني تساعدوني".

***

نقلنا المشكلة إلى أخصائي الصحة النفسية الدكتورة سمر كشك فقالت: صاحب المشكلة يعاني عدم ثقة في نفسه بشكل كبير، ولكي يستعيد هذه الثقة بقوة ليتعامل مع الغير ويكون قادرا على مواجهة المجتمع دون خوف كبير بهذا الشكل عليه اتخاذ بعض الخطوات، أولهم أن يحاول أن يعرف المخاوف التي تسبب له هذه الانفعالات التي تظهر عليه بشكل واضح، مع التركيز على مميزاته بشكل أكبر لكي يدعم نفسه بنفسه.

ثانيا يبحث عن مواهبه وما يميزه عن غيره، ويركز عليه بشكل أكبر من العادي، ويطور من الموهبة، حتى لو نجح بشكل بسيط في الموهبة فإن الإحساس بعدم الثقة في النفس سيقل بشكل تدريجي، بجانب التعامل مع أكثر الأشخاص الذين يحبونه ويدعمونه لكي يستمد منهم قوته المدفونة.

وأضافت أن صاحب المشكلة عليه مواجهة هذه المشكلة بالتعامل مع الأشخاص وأن يحاول ان يكون اجتماعيا سواء بحضور ايفينتات أو تجمعات للأصدقاء ولا يخجل من الحديث معهم ومواجهتهم بشكل مباشر، على أن يعلم أن الابتسامة لها مفعول السحر وقد تجعل التواصل بينه وبين من حوله أمر سهل وبسيط، وقد توفر هذه الابتسامة مجهود الحديث الشاق بالنسبة له.

وأردفت أن من الضروري القراءة و الانشغال بأشياء أخرى بعيداً عن شخصيته والتعمق والانشغال بأشياء أكثر من التركيز على نفسه وعيوبه، مع تجنب التعامل مع المتشائمين من حوله والأشخاص الذي قد يقللون من قدره وشأنه، ويملأ نفسه قدر المستطاع بالكلمات المعززة والمحفزة والتي تحمل تقدير الذات، وسيجد وقتها أن الأمور بدأت تتحسن بشكل أكبر، بل ويكون قادرا على تخطي هذه المشكلة بسهولة وفي وقت قياسي.

234509-خدمة-وشوشة
خدمة وشوشة

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة