أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز": صرف 100 مليار جنيه منذ بدء المرحلة الأولى لحياة كريمة حتى الآن

الإثنين، 01 أغسطس 2022 04:00 م
"إكسترا نيوز": صرف 100 مليار جنيه منذ بدء المرحلة الأولى لحياة كريمة حتى الآن تقرير حياة كريمة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وقال التقرير إن حياة كريمة من أكبر المشروعات التنموية فى العالم، كما تعد أكبر مشروع إنمائى شامل فى مصر، من حيث مخصصات الميزانية والجدول الزمنى فى التنفيذ وعدد المستفيدين، بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه بمدى زمنى 3 سنوات يستفيد منه 58 % من سكان الريف المصرى.

وأضاف التقرير، أنه تتابع القيادة السياسية للمبادرة بصفة مستمرة للمرحلة الأولى بالمبادرة والتى تشمل 1477 قرية وتوابعها وتضم حوالى 18 مليون مواطن.

ووجة الرئيس السيسى بالاعتماد على المكونات المحلية بقدر المستطاع فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة لتوطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا المحلية بالتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص.

وقال إن تقرير متابعة الموقف التنفيذى للمشروع أوضح انه تم حتى الآن صرف حوالى 100 مليار جنيه منذ بدء المرحلة الأولى لحياة كريمة للعام المالى 2021/2022 موزعة على خدمات مياه الشرب والصرف والصحى والطرق والكبارى وتطهير الترع وغيرها.

أوضح التقرير أيضا انه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو 209 مراكز خدمات حكومية، فى 46 مركز والانتهاء من تطوير 355 مركز تكنولوجى، والانتهاء من تطوير 402 مركز شباب فى 46 مركز، فضلا عن تطوير شبكات الكهرباء فى 22 قرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة