أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الزيارات العائلية.. كيف تتعامل مع الأشخاص شديدي العناد؟

السبت، 09 يوليو 2022 09:00 م
فى الزيارات العائلية.. كيف تتعامل مع الأشخاص شديدي العناد؟ كن هادئ
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حياتنا الكثير من الأشخاص الذين لم نخترهم من العائلة، ويكون لديهم الكثير من العناد، الذى يسبب الكثير من المشاكل، والتي يمكن أن تنتهى بسهولة، وبهدوء، بدلاً من إزعاج الآخرين بآراء غير صحيحة، ولا يمكن أن تتغير، ويوجد في هذا التقرير بعض النصائح لكيفيه التعامل مع أقاربك الكثير العناد، وخلق جو من الهدوء، وفقًا لموقع "wikiHow" فمن المفيد التعرف على هذه النصائح خاصة أنه في المناسبات والأعياد والزيارات العائلية كثيرًا ما نواجه هذه المواقف: 

كن هادئًا

قد يكون أحد من افراد الأسرة عنيد لدرجة كبيرة، مما يجعل الشخص قد يخرج عن شعوره، وينفجر مع  ذلك على أتفه الأسباب، ولهذا يجب أن يسيطر على انفعالاته، وعلى غضبه، حتى لا يصدر منه فعل يندم عليه، أفضل شيء أن يبتعد قليلاً في الهواء الطلق حتى يهدأ أو يتنفس قليلاً ليهدئ من غضبه.

كن حازمًا

إذا كان الشخص يتحدث مع أحد أفراد الأسرة العصبيين  عليه أن يتدرب على الحزم حتى لا يتعرض لهجوم، عليه قول ما يريد قوله بكلمات مناسبة وقليلة، وعلى الشخص أن يتحدث بكلمة أنا، لتحديد التحدث عن مشاعره هو.

قاوم الإحساس بالذنب

قد يحدث أن بعض أفراد الأسرة الكثير العناد، وهم يتحدثون مع الأشخاص يحاولوا التأثير علي قرارتهم بجعلهم يشعروا بالذنب حيالهم كتلاعب عاطفى، ويجب عدم الوقوع في هذا الفخ.

الاستماع لهم 

قد يكون معظم الأشخاص من أفراد الأسرة الكثيري العناد والعصبيين ينتظروا فقط من أحد الأشخاص أن يسمع لهم، ويجب الإصغاء لما يقولونه دون مقاطعة، والتفكير بحديثهم ربما يكونوا على حق، وحدث سوء فهم، و خانهم التعبير.

عدم محاول تغييرهم

يجب عند التعامل مع أحد أفراد الأسرة صعب المراس عدم محاولة  تغييره، وقبوله كما هو، ويجب تجاوز بعض الأمور حتى إن لم تكن مقبولة، وقد يكون وقتها الأمر سهل وسلس في التعامل.

البحث عن صفات إيجابية

قد يجد الشخص في قريبه صعب المراس بعض الصفات الإيجابية، الجيدة التي ظهرت في بعض الأوقات،  ولا يجب التركيز على الجوانب السلبية فقط، لأن الجميع لديه صفات ايجابية وسلبية.
 
اسمع لهم
اسمع لهم

صفات ايجابية
صفات ايجابية
 

كن حازم
كن حازم

كن هادئ
كن هادئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة