أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة روسية ترصف الطرق بأسفلت بنكهة "الفراولة"

السبت، 09 يوليو 2022 01:00 م
شركة روسية ترصف الطرق بأسفلت بنكهة "الفراولة" اسفلت
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت شركة فى منطقة لينينجراد الروسية مؤخرًا قسمًا صغيرًا من الأسفلت المعطر بالفراولة كتجربة للمساعدة فى حل مشكلة الروائح الكريهة، فكثير من الطرق، قد تنتشر فيها الروائح الكريهة ثم تتفاعل مع الأسفلت الساخن، وقد لا يتحمل المارة أو السائقون هذه الروائح، ولهذا بدأت الشركات فى التوصل إلى حلول لهذه المشكلة، فبعد بضعة أشهر فقط من توصل شركة بولندية إلى أسفلت برائحة الأزهار لتحسين ظروف العمل للأشخاص الذين يعملون معه يوميا، نجحت شركة روسية فى شق طريق بطول 700 متر باستخدام أسفلت برائحة الفراولة.

أسفلت
أسفلت

وأعلنت وكالة أنباء انترفاكس الروسية أن المقاول توصل إلى هذا الحل، وكانت هذه مبادرته الخاصة.. فكثير من الناس لا يحبون رائحة البيتومين المحموم المستخدم في "السفلتة"، والتى تنتشر أثناء عملية الإصلاحات، لذلك قرروا تجربتها.

يُعد الطريق الإسفلتى المعطر بالفراولة والذي يبلغ طوله 700 متر والذي تم وضعه في 30 يونيو، فى حى فسيفولوزك بمدينة لينينجراد، جزءا من مشروع الطرق الآمنة عالية الجودة فى روسيا، فتم إنتاج حوالى 300 طن من خليط الإسفلت برائحة الفراولة لهذه التجربة.

من غير الواضح مدى نجاح التجربة بالفعل، أو المدة التى استمرت فيها رائحة الفراولة، لكن المقاول ذكر أن رائحة الفراولة لا تؤثر على جودة الإسفلت على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة