الحرب الروسية الأوكرانية.. مقتل وإصابة 994 طفلا منذ بدء العملية العسكرية بأوكرانيا.. بريطانيا: روسيا تنقل قواتها الاحتياطية لحدود كييف.. وموسكو: إجمالى خسائر القوات الأوكرانية 239 طائرة مقاتلة و137 هليكوبتر

السبت، 09 يوليو 2022 03:00 م
الحرب الروسية الأوكرانية.. مقتل وإصابة 994 طفلا منذ بدء العملية العسكرية بأوكرانيا.. بريطانيا: روسيا تنقل قواتها الاحتياطية لحدود كييف.. وموسكو: إجمالى خسائر القوات الأوكرانية 239 طائرة مقاتلة و137 هليكوبتر اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روسيا تتهم أوكرانيا بإطلاق حملات للقضاء على الموالين لروسيا فى نيكولايف

كييف: 2116 مؤسسة تعليمية تضررت بسبب القصف الروسى

روسيا: إسقاط 15 طائرة أوكرانية مسيرة

 

أعلنت السلطات الأوكرانية، مقتل ما لا يقل عن 347 طفلا وإصابة 647 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير الماضي، حيث قال بيان المدعي العام الأوكراني إن أكثر من 994 طفلا سقطوا في أوكرانيا نتيجة التدخل العسكري الذي تشنه روسيا على بلدنا منذ فبراير الماضي، حيث ارتفع عدد الضحايا بين الأطفال إلى 347 قتيلا و647 مصابا، بحسب وسائل وكالات أوكرانية.

وأوضح بيان المدعي العام الأوكراني أنه تم تسجيل معظم الضحايا حاليا في منطقة دونيتسك بواقع 348 ضحية ثم منطقة خاركيف 186 والعاصمة كييف بـ116 ضحية، كما أن 2116 مؤسسة تعليمية تضررت بسبب القصف من جانب القوات المسلحة الروسية من بينها 216 تم تدميرها بشكل كامل.

من جانبها قالت الاستخبارات البريطانية، إن روسيا تنقل قواتها الاحتياطية من مختلف أنحاء البلاد إلى الحدود الأوكرانية تحسبا لعمليات هجومية مقبلة، وفقا لقناة سكاى نيوز، كاشفة عن استراتيجية جديدة تتبناها القوات الروسية من أجل القيام بعمليات هجومية في المستقبل بحربها ضد أوكرانيا.

وقالت الاستخبارات البريطانية إن روسيا تنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد، وتحشدها بالقرب من أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن نسبة كبيرة من وحدات المشاة الروسية الجديدة تنتشر على الأرجح بمركبات مدرعة "إم تي-إل بي".

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلطات كييف أمرت بإجراء حملات عقابية في مدينة نيكولايف بهدف القضاء على المواطنين الموالين لروسيا والأشخاص الذين لا يؤيدون سياسات النظام الأوكراني.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن رعاة كييف الغربيين وراء هذه الحملات، لافتة إلى وصول نحو 500 مسلحا من كييف وأوديسا إلى نيكولايف بعد تجهيزهم لمثل هذه العمليات الترهيبية، موضحة أن مرتزقة أجانب تمركزوا في مدرسة بإحدى البلدات بمدن خاركوف، بجانب انتشار القوات الأوكرانية ومسلحي الكتائب القومية المتطرفة في مدارس بخاركوف ودونيتسك

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز "سو-25"، وفقا لروسيا اليوم.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 15 طائرة أوكرانية مسيرة وتدمير عدد من مخازن الأسلحة، خلال اليوم الماضي، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، استهدفت خلال اليوم الماضي، 22 موقعا لقيادة العمليات في أوكرانيا، بما في ذلك الكتيبة 98 من لواء الدفاع الأوكراني في منطقة نوفوفورونتسوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، واستهدفت كذلك اللواء الميكانيكي السادس عشر في منطقة بوكروفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى مواقع تتمركز فيها وحدات مدفعية، بما في ذلك نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في خاركوف.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير مستودع لمدافع "هاوتزر" في دونيتسك، وكذلك دمرت القوات الروسية 5 مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية: بلغ إجمال الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، 239 طائرة مقاتلة، و137 طائرة هليكوبتر، و1503 طائرات بدون طيار، و353 صاروخا مضاد للطائرات، كذلك تم تدمير 3994 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و738 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، و3117 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و 4099 مركبة عسكرية خاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة