ماذا يحدث فى لندن؟ رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يستقيل من منصبه.."فيديو"

الجمعة، 08 يوليو 2022 07:00 ص
ماذا يحدث فى لندن؟ رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يستقيل من منصبه.."فيديو" تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم هشام عبد التواب، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لما يحدث فى لندن الىن، وخاصة بعد تقديم رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون لاستقالته.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته من رئاسة حزب المحافظين، مع استمراره في رئاسة الوزراء لحين اختيار بديل في المنصب ، وذلك بعد أزمة عصفت بحكومته منذ أشهر، وقادت غالبية الوزراء للتقدم باستقالتهم علي مدار اليومين الماضيين.

وفى كلمة ألقاها من أمام مقر الحكومة ظهر الخميس، قال جونسون إنه حاول التوصل إلى اتفاق مع زملائه السابقين في حزب العمال، وقلت لهم "إن تغيير القائد الان سيكون امر غريب الاطوار لكني فشلت في إقناعهم".

 

وتابع جونسون الذي أعلن في كلمته اختيار تشكيل جديد للحكومة: "أنا حزين للتخلي عن أفضل وظيفة في العالم، لكني مضطر لذلك وأتمنى الأفضل دائما للقادم.. واشكر زوجتي كاري ومن عملوا معي خلال تلك الفترة.. تم انتخابي بالأغلبية الأكبر منذ عام 1987 وأكبر حصة في الأصوات منذ عام 1979.. وانا فخور بما فعلته"، مشيرا إلي إنهاء صفقة بريكسيت والخروج من الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى قيادة البلاد خلال وباء عالمي وتقديم خطة توزيع اللقاحات وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد جونسون إنه يتبع إرادة الحزب قائلا: "من الواضح أن إرادة الحزب البرلماني أن يكون هناك زعيم جديد ورئيس جديد للوزراء وسيتم الإعلان عن الجدول الزمني للمسابقة الأسبوع المقبل"، واكد قائلا: "سأستمر في الخدمة الي ان يتم العثور على قائد جديد"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة