اجتماع لمجلس الأمن الإثنين لمناقشة أزمة أوكرانيا.. موسكو: سنظهر خلال الاجتماع ردنا على الدول الغربية المشككة فى عمليتنا العسكرية.. ومسئول: واشنطن تسعى لتوسيع العقوبات ضد روسيا وتشديد الرقابة على الدول الأخرى

الجمعة، 08 يوليو 2022 01:46 ص
اجتماع لمجلس الأمن الإثنين لمناقشة أزمة أوكرانيا.. موسكو: سنظهر خلال الاجتماع ردنا على الدول الغربية المشككة فى عمليتنا العسكرية.. ومسئول: واشنطن تسعى لتوسيع العقوبات ضد روسيا وتشديد الرقابة على الدول الأخرى مجلس الأمن والحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمم المتحدة: استمرار المحادثات بشأن تنظيم تصدير الحبوب الأوكرانية
 

أكدت ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استمرار المحادثات بشأن تنظيم تصدير الحبوب الأوكرانية، دون الكشف عن أي نتائج لتلك المحادثات، وفقا لروسيا اليوم، وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، إن المناقشات حول تفعيل هذا الاتفاق مستمرة على مختلف المستويات بدرجات مختلفة من الكثافة، وتابع المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: نحن ملتزمون بتحقيق التقدم لاحقا، موضحا أنه ليس بوسعه الكشف عن أي تفاصيل إضافية حاليا.

فيما أكد دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن روسيا سعقد في 11 يوليو اجتماعا غير رسمي لمجلس الأمن الدولي، حول موضوع النازية الجديدة في أوكرانيا، وقال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: يوم الاثنين 11 يوليو، سنعقد اجتماعا غير رسمي آخر لمجلس الأمن الدولي مخصص للنازية والفاشية في أوكرانيا، وهذا سيظهر رد روسيا على الدول الغربية التي تشكك في أحد أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - نزع النازية.

وأوضح نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن المتحدثين من روسيا سيقدمون لمحة تاريخية عن النازية في أوكرانيا وحالتها الحالية باستخدام الصور ومواد الفيديو.

في المقابل أعلن دوجلاس جونز، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والأوروآسيوية ، أن الولايات المتحدة تعتزم توسيع نظام العقوبات ضد روسيا وتشديد الرقابة على التزام الدول الأخرى به.

وقال نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والأوروآسيوية: سنواصل ممارسة الضغط الاقتصادي على روسيا، وليس فقط مواصلة فرض العقوبات، ولكن أيضا مواصلة توسيعها، وكذلك تشديد الرقابة على تنفيذها من قبل الدول الأخرى.

وأوضح نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والأوروآسيوية أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تقديم مساعدات شاملة لأوكرانيا، بما في ذلك إمدادات الأسلحة، موضحا العقوبات الأمريكية تؤثر بالفعل على الاقتصاد الروسي ومجمعه الصناعي العسكري، بسبب قيود الرقابة على الصادرات الأمريكية، لا يمكنه الآن إنتاج أنظمة أسلحة معينة.

وفى وقت سابق وصف نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكو، خطط الغرب لفرض سقف على أسعار النفط المصدر من روسيا بأنها عنصر آخر من عناصر الحرب النفسية.

وقال المسؤول الروسي - في تصريحات أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الخميس، "هذا عنصر آخر من عناصر الحرب النفسية، وعنصر آخر من عناصر الحرب الهجينة في المخيلة الملتهبة لأولئك الذين أطلقوها، وهي حرب لتدمير روسيا، لكن هذه الخطط ليس مقدرا لها أن تتحقق".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، أن محاولات تنظيم الأسواق العالمية تتحول إلى جوهر السياسة الغربية وهذا يسبب ضررا كبيرا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة