7 نصائح تمنع خناقة العيد.. "تخفيف الأعباء والاتفاقات المسبقة كلمة السر"

الجمعة، 08 يوليو 2022 09:00 م
7 نصائح تمنع خناقة العيد.. "تخفيف الأعباء والاتفاقات المسبقة كلمة السر" خلافات زوجية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما يحدث داخل الأسرة من خلافات وخاصة أيام العيد يعوق دون شعور الزوجين بالبهجة والسعادة والتغيير ولعل السبب الرئيسي في هذه الخلافات يكمن في الضغوط وأعباء الحياة والمسئوليات التي يتحملها الزوجان، فضلا عن التغيرات النفسية للمرأة نتيجة لكونها عماد الأسرة وقلبها النابض بالحياة، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع خبيرة العلاقات الأسرية ريهام عبد الرحمن بعض النصائح للتغلب على خناقات يوم العيد.

تخفيف الأعباء:

يجب الحرص على تنظيف المنزل قبل يوم العيد بفترة كافية حتى تشعر المرأة بالراحة وعدم تراكم الأعباء عليها وبالتالي الابتعاد عن الفوضى والشعور بالضغط.

تنسيق الزيارات:

العيد فرصة للتواصل وصلة الأرحام وبالتالي فمن الممكن استغلال هذه المناسبة في عمل الزيارات العائلية والشعور بالدفء الأسري والسعادة.

الاتفاق المسبق:

التفاهم والاتفاق المسبق بين الزوجين في تحديد الميزانية المناسبة للعيد؛ وذلك بدون تكليف الزوج فوق طاقته مما يجعل هذه المناسبة السعيدة تمر دون وجود أي خلافات.

تجنب مشاعر الملل:

العيد رسالة هدفها التجديد والتغيير داخل الأسرة من خلال عدم ممارسة الروتين الممل والاستيقاظ المتأخر، وعدم الخروج من المنزل، وعدم القيام بطقوس العيد التي تبعث السعادة والطمأنينة في نفس الإنسان.

عدم اجترار المشاعر السلبية:

بعض الأفراد يمارسون عدم الاستحقاق والتقدير الذاتي وخاصة في المناسبات السعيدة فيقومون بتذكر الماضي وأحداثه المؤلمة، وهنا لابد من عمل وقفة مع النفس وعدم الاستسلام لهذه الأفكار والمشاعر من خلال تفعيل الامتنان.

الخروج مع الأصدقاء:

السعادة عدوى إيجابية يحصل عليها الإنسان من خلال الصحبة الملهمة، حيث يعد الخروج مع الأصدقاء يوم العيد نوع من الترفيه عن النفس وكسر الملل والابتعاد عن افتعال المشاكل داخل الأسرة.

التحلي بالصبر:

ينبغي على الزوجين التحلي بالصبر وعدم افتعال المشكلات وممارسة الندية في التعامل مع المواقف المختلفة، وبالتالي ينبغي عليهم ممارسة التعاون من خلال مشاركة بعضهما في أعباء المنزل، وصنع الطعام المفضل للأسرة، وتقدير كلا منهم لمشاعر الطرف الآخر.
 
 
اشياء لتجنب خناقات العيد
اشياء لتجنب خناقات العيد

الخلافات العائلية
الخلافات العائلية

خناقات العيد
خناقات العيد
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة