نجوم الفن يرسمون لايف فى جاليرى بيكاسو ايست.. صور

الأربعاء، 06 يوليو 2022 12:30 م
نجوم الفن يرسمون لايف فى جاليرى بيكاسو ايست.. صور نجوم الفن فى جاليرى بيكاسو ايست
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف جاليرى بيكاسو أيست، بالتجمع الخامس،على هامش معرض "مختارات صيفية"، أمس، حدثا فنيا للفنان التشكيلى الشاب أحمد فريد، الذي  قام بدعوة عدد من نجوم الفن المصرى ليقوموا بالرسم اسكيتشات داخل الجاليرى للتعبير عن حالتهم النفسية.

وقال أحمد فريد، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إن ما يميز هذا الحدث، أن النجوم المشاركين بالحدث يقومون باكتساب خبرة جديدة عن طريق إظهار مشاعرهم عن طريق الرسم باعتباره لغة كل إنسان.

جانب آخر من الفنانين فى جاليرى بيكاسو ايست
جانب آخر من الفنانين فى جاليرى بيكاسو ايست

 

وأوضح أحمد فريد، أن هذا الحدث ليس المقصود منه أن يقوم كل فنان برسم شجرة أو سماء ولكن الهدف أن يقوموا بالتعبير عما يشعرون به وليس رسم شىء معين.

وتابع أحمد فريد، أنه قضى عامين فى أمريكيا، وتمكن من الحصول على كورسات إبداعية مختلفة، لذا فى ذهنه عدد من الأفكار المتعلقة بالفن التشكيلى وأيضا فى مجال التمثيل، لذا من المتوقع أن يوجد عدد من الأفكار الشبيه بنفس هذا الحدث الفنى.

كما قال رضا بيكاسو، مدير جاليرى بيكاسو ايست، إنه رحب بفكرة الفنان أحمد فريد فى استضافة الحدث الفنى ومعه مجموعة من اصدقائه الفنانين الذين يقدرون يعبرون عن مشاعرهم بالرسم، وتأتى الاستضافة ضمن الأحداث الفنية الصيفية التى يقدمها الجاليرى خلال هذا العام.

فنانون فى جاليرى بيكاسو ايست
فنانون فى جاليرى بيكاسو ايست

 

فى جاليرى بيكاسو ايست
فى جاليرى بيكاسو ايست

 

ومن جانبها قالت الفنانة لقاء الخميسى، إن الفنان أحمد فريد صديق قديم وفنان مهم سواء على مستوى الفن التشكيلى أو فى التمثيل، كما أن أفكاره فى المجالين عظيمة، وحضرت له معرض فن تشكيلى قبل وقت سابق.

وأوضحت لقاء الخميسى، أنها تعشق الرسم لأنه من خلاله كل المشاعر النفسية التى لا تسطيع أن تخرجها بالكلام سواء كانت مشاعر حزن أو عضب تستطيع أن تخرجها، مضيفة أنها ليست رسامة ماهرة لكن أن أحمد فريد قام بتشجيعها لكى ترسم وتلون فهذه تجربة رائعة وهى بمثابة علاج نفسى طبيعى.

وفى السياق ذاته، قالت الفنانة هيدى كرم، إن الفنان أحمد فريد صديقى منذ سنوات طويلة، قمنا بالتمثيل مع بعض فى مسلسل هبة رجل الغراب، مضيفة أنها متابعة كل خطواته الفنية كرسام وكنت ولاتزال فخورة جداً به.

مشاركة الفنانين فى جاليرى بيكاسو ايست
مشاركة الفنانين فى جاليرى بيكاسو ايست

 

وأوضحت هيدى كرم، أنها أحبت أن تشاركه فى هذا الحدث الفنى لأنه يمثل حالة فنية جديدة، وتابعت أنها لا تجيد الرسم على الإطلاق ولكن الهدف هو إخراج المشاعر النفسية التى امر بها فى ذلك الوقت.

 كما قال الفنان أحمد وفيق، إن الفنان أحمد فريد صديق قديم وشاهد له معرضا فنيا له من قبل، ورحبت بمشاركتى فى هذا الحدث الفنى، نظراً لأنه فى الأصل بداياتى كانت مع الفن التشكيلى لأن موهبتى الأساسية مع الرسم، موضحا أنه هجر الرسم واتجه إلى التمثيل، ولكن الفنان أحمد فريد من ضمن الفنانين الذين يشجعونى على العودة إلى الفن التشكيلى مرة أخرى.

نجوم السينما والدراما فى جاليرى بيكاسو ايست
نجوم السينما والدراما فى جاليرى بيكاسو ايست

 

نجوم الفن فى جاليرى بيكاسو ايست
نجوم الفن فى جاليرى بيكاسو ايست

وتابع احمد وفيق، أنه سيفكر فى العودة إلى الفن التشكيلى بجانب التمثيل وعن المدرسة الفنية التى يقوم برسمها قال إنه رسم عدد من اللوحات الفنية منها لوحات تعبر عن الرسم التجريدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة