رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لـ"حكايات سفر": أنا زملكاوى ومراتى أهلاوية واتفقنا على عشق مصر

الأربعاء، 06 يوليو 2022 08:59 م
رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لـ"حكايات سفر": أنا زملكاوى ومراتى أهلاوية واتفقنا على عشق مصر حكايات سفر مع هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على ضفاف النيل بمدينة الدهب بأسوان، تلتقى الزميلة هناء أبو العز في برنامجها حكايات سفر، مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة كريستيان برجر، وزوجته اليونانية ماريلينا، تحدثا عن فترة تواجدهما بمصر والأماكن التي زاراها وما يفضلانه من الأطعمة المصرية ومن يشجعانه من فرق كرة القدم المصرية.
 
وفى الحوار تحدثت ماريلينا زوجة السفيرعن حبها للمصريين وطريقة نظرتهم للحياة، وكيفية الاستفادة من الظروف الصعبة التي قد يمروا بها، وعلى الرغم من مشكلاتهم إلا أنهم يتخطوها بالمزاح والضحك.
 
كما تحدث السفير الأوروبى عن الدور المصرى في تمكين المرأة، ودعمه لجهود مصر في ذلك، خاصة وأن المرأة المصرية أثبتت جدارتها في الكثير من المناصب والأعمال.
 
وعن المطربين المفضلين لماريلينا في مصر، فهى أم كلثوم وخاصة أغنية ألف ليلة وليلة بينما يفضل السفير أغنية ليالى الأنس في فيينا لأسمهان، وله معها قصة يرويها.
 
كما تحدث السفير عن أسوان التي كان فيها اللقاء، وقصة الأغاخان "إحدى قصص الحب الأسطورية فى أسوان"، وكذلك ما يفضله فيها، من جوها الدافئ وأهلها الطيبين.
 
وقالت ماريلينا إنها عندما تغادر مصر، ستأخذ معها ذكريات جميلة من أصدقاء رائعين وأمنية  بالعودة مرة أخرى، لأن مصر لا يمل منها أحد، وكذلك أشار السفير إلى أنه سيأخذ معه ذكرياته مع أصدقاء ارتبط بهم في مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة