العالم هذا المساء.. السعودية تُخصص جهاز "الزمازمة" بمساكن الحجاج للحصول على عبوات ماء زمزم مجانا.. الديوان الملكى الأردنى يحتفل بخطوبة الأميرة إيمان.. ورئيس وزراء بريطانيا ينتظر تصويتا جديدا لحجب الثقة

الأربعاء، 06 يوليو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. السعودية تُخصص جهاز "الزمازمة" بمساكن الحجاج للحصول على عبوات ماء زمزم مجانا.. الديوان الملكى الأردنى يحتفل بخطوبة الأميرة إيمان.. ورئيس وزراء بريطانيا ينتظر تصويتا جديدا لحجب الثقة العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

السعودية تُخصص جهاز "الزمازمة" بمساكن الحجاج للحصول على عبوات ماء زمزم مجانا

أطلقت إحدى الشركات فى المملكة العربية السعودية جهاز الخدمة الذاتية " الزمازمة" لتمكين ضيوف الرحمن من الحصول على عبوات ماء زمزم في مساكنهم مجانا، بدون تدخل بشرى من مقدمى الخدمة، حيث دُشن الجهاز الذي أطلقت عليه ( بشرى زمزم ) في 10 مواقع للخدمة في مساكن الحجاج بمكة المكرمة.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يتمكن الحجاج من خلال هذه الخدمة الحصول على 3 عبوات من ماء زمزم يوميا، من خلال بطاقة الحج الذكية عبر "باركود" مخصص.

الزمازمة
الزمازمة

ويحفظ جهاز ( بشرى زمزم) العبوات في درجة برودة معتدلة، ويوفر كميات يومية تغطي جميع المساكن التي اختيرت للبدء في هذه التجربة، ويحتوي على شاشة للعرض بعدة لغات، فيما يقوم فريق من الشركة بقياس مدى فاعلية الجهاز للخروج بأفضل الممارسات الميدانية والتوسع في هذه التجربة في مواسم الحج القادمة.

بلومبرج: النواب المحافظون يخططون لإجراء تصويت جديد على الثقة برئيس وزراء بريطانيا

أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء، نقلاً عن مصادر، بأن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد يواجه قريبا تحديا للاحتفاظ بمنصبه، حيث يرغب النواب المحافظون في إجراء تصويت جديد على الثقة، وحسب “بلومبرج”، قال مصدر إنه من المقرر أن يجتمع أعضاء لجنة “1922” المسؤولة عن التصويت لحجب الثقة عن رؤساء الوزراء في بريطانيا، اليوم الأربعاء، لمناقشة وضع جونسون.

تأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى تم فيه حث جونسون على التنحى بعد استقالة العشرات من وزرائه وأعضاء حكومته الآخرين فى اليومين الماضيين. 

ومنذ حوالى شهر، كان هناك بالفعل تصويت لحجب الثقة عن جونسون داخل حزب المحافظين، لكنه نجا بمنصبه بأغلبية 211 مقابل 148.

وفقا لقواعد اللجنة، لا يمكن تقديم أي اقتراح آخر بحجب الثقة ضد زعيم الحزب لمدة عام تقريبا، لكن من المتوقع أن تجتمع اللجنة وتغير قواعدها.

وخلال الساعات الـ 24 الأخيرة، أعلن 16 وزيرا في الحكومة استقالاتهم احتجاجا على فقدان الثقة في قيادة جونسون.

وارتفع عدد الاستقالات بين وزراء ومسؤولي الحكومة البريطانية إلى 27 استقالة.

الديوان الملكى الأردنى يحتفل بخطوبة الأميرة إيمان.. صور

احتفل الديوان الملكي الأردنى الهاشمي بخطوبة الأميرة إيمان، ابنة الملك عبدالله الثاني، على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، وكشف الديوان عن الخطوبة من خلال بيان ورد فيه "بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثانى ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وأصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثانى، ولى العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثانى، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثانى".

خطوبة الاميرة
خطوبة الاميرة

وأضاف البيان "تمت خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس والديوان الملكي الهاشمي، إذ يهنئ صاحبي الجلالة بهذه المناسبة، ليتمنى لصاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء".

كما حضر حفل الخطوبة عدد من أفراد أسرة السيد جميل ألكساندر ترميوتس، والديوان الملكي الهاشمي

"باترون" الكلب البطل مكتشف الألغام فى أوكرانيا يمتلك حسابا على تويتر.. صور

حصل الكلب  باترون من سلالة جاك راسل البالغ من العمر عامين على ميدالية شجاعة من الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" وهو نجم اللوحات الإعلانية . باترون الكلب الأوكراني المفضل في العالم والذي حصل على ميدالية شجاعة ولديه 250000 متابع على Instagram، أصبح لديه الآن حساب Twitter لمعجبيه لمواكبة ذلك.

الكلب الاوكراني1
الكلب الاوكراني
 
الكلب الاوكراني 2
الكلب الاوكراني 

إنه "روح وتميمة" المجموعة ويساعد خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا (SES) في إزالة المتفجرات.

تم شراء الراعي في الأصل للظهور في عروض الكلاب الأصيلة، لكنه اكتشف أكثر من 200 لغم أرضي روسي مميت وقنابل غير منفجرة.

الكلب الاوكراني 3
الكلب الاوكراني

وجد الشهرة لأول مرة عندما نشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية مقطع فيديو على الإنترنت لتميمة وهي تعمل في مدينة "تشيرنيهيف" الشمالية التي مزقتها الحرب. حصل على وسامته في القصر الرئاسي في كييف مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الذي كان في زيارة، يراقب.

مالكه "ميخاليو لييف" هو خبير في التخلص من القنابل وبعد فترة وجيزة من شراء Patron أدرك مدى فائدة الكلب في عمله.

قال ميخايلو: هذه حياته، كل ما عرفه. انها مجرد مسألة صدفة أن لدينا مثل هذا الكلب القدير. إنه ليس كلب خدمة، إنه حيواني الأليف، لكن لديه أنف مدهش ومتعلم متعطش. كان من المفترض أن يكون كلب استعراض ولكن كان مصيره إنقاذ حياة الناس، وليس الفوز بجوائز.

من ستة أشهر، تم تدريب باترون على اكتشاف مادة تي إن تي والبارود. عندما يفعل ذلك، يتوقف عن التصلب ويقف وأنفه إلى أسفل حتى يقترب ميخايلو وفريقه.

لكنه قد يجد وظيفته مرهقة في بعض الأحيان. في بعض الأيام كان متعبًا لدرجة أنه لا يأكل وجبته المسائية. يقول ميخايلو: `` لقد عاد إلى المنزل، وشرب الماء ثم انهار للتو ''. "لكنه دائمًا ما يستيقظ متحمسًا للذهاب مرة أخرى في اليوم التالي."

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة