العالم هذا الصباح.. ألعاب نارية مبهرة فى سماء أمريكا ضمن احتفالات عيد الاستقلال.. مسام: تطهير أكثر من 1100 لغم خلال أسبوع من أراضى اليمن.. أوكرانيا تسجل عددا من حالات بيع المساعدات العسكرية والإنسانية الغربية

الأربعاء، 06 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ألعاب نارية مبهرة فى سماء أمريكا ضمن احتفالات عيد الاستقلال.. مسام: تطهير أكثر من 1100 لغم خلال أسبوع من أراضى اليمن.. أوكرانيا تسجل عددا من حالات بيع المساعدات العسكرية والإنسانية الغربية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 
 

ألعاب نارية على نغمات الموسيقى تزين سماء أمريكا.. احتفالات عيد الاستقلال تبهر العالم

 
شهدت الولايات المتحدة الأمريكية احتفالات فى الشوارع والميادين إحياء لذكرى عيد الاستقلال، حيث انتشرت الألعاب النارية على نغمات الموسيقى بشكلها المبهج فى سماء الولايات المتحدة، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا للاحتفالات.
 
واحتفلت الولايات المتحدة بعيد الاستقلال أول أمس الإثنين، وفى بعض المدن الأمريكية منعت السلطات استخدام الألعاب النارية واستبدالها بطائرات بدون طيار، وذلك فى العطلة الوطنية بسبب اضطرابات سلسلة توريد المفرقعات التي تضيء عادة سماء الصيف وألغيت عروض الألعاب النارية في عدة مدن بما فيها فينيكس في ولاية أريزونا وساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا ومينيابوليس في مينيسوتا وكوليدج بارك في ماريلاند.
 
وقال ستيف هاوسر رئيس الجمعية الوطنية للألعاب النارية لشبكة «سي إن إن»: «أعتقد أن الشركات تعمل بجد للإبقاء على تلك العروض الكبيرة، لأنها تجذب الكثير من الاهتمام في أماكن مثل واشنطن وشيكاغو ونيويورك
 
وأضاف أن  الأسواق المتوسطة الحجم هي أكثر من يعاني، على ما أعتقد وأشار إلى أن الأسعار ارتفعت، من بين أمور أخرى.
 
 
احتفال الألعاب النارية السنوي بعيد الاستقلال (2)

احتفال الألعاب النارية السنوي بعيد الاستقلال

احتفال الألعاب النارية السنوي
 

الأعلام تتزين

الألعاب النارية  تتلألأ

الألعاب النارية تزين سماء مدينة نيويورك

ألعاب نارية مدهشة
 
مدينة نيويورك

مشاهدة الألعاب النارية

يشاهد الناس الألعاب النارية (2)

يشاهد الناس الألعاب النارية
 

 

مسام: تطهير الأراضى اليمنية من أكثر من 1100 لغم خلال أسبوع

أعلن مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام تمكن فرقة الهندسية من انتزاع أكثر من 1100 لغم زرعتها جماعة الحوثي في مناطق مختلفة من البلاد. 

وقال المشروع - في بيان أوردته قناة "اليمن الإخبارية" - إن فرق التطهير تمكنت خلال الأسبوع الماضي من انتزاع، 1143 لغما زرعتها الجماعة الحوثية في مختلف المحافظات. 

وأوضح أن الألغام المنزوعة منها 8 ألغام مضادة للأفراد، و312 لغما مضادا للدبابات، و777 ذخيرة غير متفجرة، و46 عبوة ناسفة. وأشار إلى أن عدد الألغام التي نزعت حتى الآن خلال شهر يونيو ارتفع إلى 6.509 ألغام. 

يذكر أن مشروع مسام تمكن من انتزاع 348 ألفا و883 لغما زرعتها الجماعة الحوثية بعشوائية في مختلف المحافظات لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال وكبار السن.

 

 

أوكرانيا: تسجيل عدد من حالات بيع المساعدات العسكرية والإنسانية الغربية

أكد مدير مكتب الأمن الاقتصادي الأوكراني فاديم ميلنيك تسجيل عدد من حالات بيع المساعدات العسكرية والإنسانية التي تحصل عليها أوكرانيا من الدول الغربية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مدير مكتب الأمن الاقتصادي الأوكراني، إنه حتى البضائع المخصصة للجيش يتم بيعها مقابل المال، وسجلنا عددا من الوقائع في هذا الصدد، موضحا أنه يجب وضع آليات دقيقة للرقابة على وصول وتوزيع واستخدام المساعدات التي يمنحها لنا اليوم شركاؤنا الغربيون.

ولفت مدير مكتب الأمن الاقتصادي الأوكراني إلى أن مكتبه فتح نحو 10 قضايا جنائية بهذا الخصوص، لكن ذلك ليس العدد النهائي للانتهاكات، حيث تسجلها أجهزة أمنية أخرى أيضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة