أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس أمناء الحوار الوطنى يعقد جلسة ثالثة.. رشوان: لإنهاء تشكيل اللجان النوعية

السبت، 30 يوليو 2022 11:00 ص
مجلس أمناء الحوار الوطنى يعقد جلسة ثالثة.. رشوان: لإنهاء تشكيل اللجان النوعية الحوار الوطني - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه الثالث اليوم السبت الموافق 30 يوليو بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة 1 ظهرا.

ومن المقرر أن يناقش المجلس ما انتهت إليه اللجنتان المشكلتان من أعضاء به، بخصوص اقتراحاتهم للجان الفرعية في المحورين الاقتصادي والاجتماعي، وفي ضوء هذا سينهي المجلس الصياغة النهائية للمادة 18 من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفاعليات المتفرعة عنه.

وأضاف ضياء رشوان، أنه إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الامناء، فور انتهاء اجتماعه، بيانا يرسل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص فعاليات الحوار الوطني.

وفى ذات السياق، أوضح ضياء رشوان خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة"، عبر قناة "etc" :" الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار الوطنى ظهر فى مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، سننهى فيها مناقشة تشكيل اللجان النوعية على المحور الاجتماعى والاقتصادية، وننهى مناقشة المادة 18 من اللائحة التى تنظم عمل اللجان وفاعلية المجلس، وكل ذلك من أجل جدية الحوار، فالحوار ليس مكلمة بين ناس قاعدة كل واحد بيقول وجهة نظر عامة، فمجلس الأمناء يحاول تنظيم طريقة فعالة جدا للجان النوعية والفرعية تنتهى إلى اقتراحات وتشريعات ترفع لرئيس الجمهورية ليتم إقرارها من سيادته أو مجلس النواب والشيوخ فيما يتعلق بالتشريعات، ولس هناك أى تباطؤ".

وقال رشوان، إن الحوار الوطنى سيستمر بشكل جاد ويهدف لفتح المستقبل أمام مصر كلها، لافتا إلى أن هناك رد واضح على استبعاد فئات، وأى حوار لا يمكن أن يكون مفتوح لمن يحمل السلاح أو يرفض الدستور.

وأوضح أن تحالف 30 يونيو، كله ضد جماعة الإخوان، وهو الذى أسقط حكم الإخوان، مردفا: "تحالف 30 يونيو هو الشعب المصرى، هل يا ترى تسمحوا لأى حوار وطنى لمن ائتمنتوهم على قيادة البلد وانتخبتوهم أن يفتح حوارا مع من أسقطتموهم، فالمصريين هم من أسقط الحكم وأنهوا السنة السوداء التى قادر فيها البلد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة