باسل عادل عن الحوار الوطنى: كلنا جادون بالمشاركة ولدينا أمل فى بكرة

الجمعة، 29 يوليو 2022 11:57 م
باسل عادل عن الحوار الوطنى: كلنا جادون بالمشاركة ولدينا أمل فى بكرة باسل عادل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور باسل عادل النائب البرلمانى السابق، إنه كان خارج الحركة الحزبية منذ أكثر من 7 سنوات، وبعد إعلان الرئيس السيسى للحوار الوطنى، انضم إلى حزب المحافظين، فمقرات الأحزاب أصبح بها حركة، والناس عندها أمل، ونحتاج تعاون.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة"، عبر قناة "etc"، مع الكاتب الصحفى ضياء رشوان، أن الحالة الزخم الكبير الذى بناه تصريح الرئيس بالتعاون يجب ألا نفقدها ونحافظ عليها ونستثمرها استثمار جيد، وبعد أن استقرت الدولة، فتحت الباب.

 

وأشار إلى أن "كلنا جادين فى المشاركة ولدينا أمل فى بكرة"، موضحا أنه داخل حزب المحافظين مقدمين ورقة بالإصلاح السياسى، ولا صلاح للسياسة بدون أحزاب.

 

ولفت إلى أن توازن السلطات نعيد إحياء وضخ دماء فى سلطات الدولة، وإعادة التوازن والرقابة، ومسألة القائمة الحزبية فى الانتخابية يجب ألا نتأثر بالتمويل ويجب أن يكون هاك منافسة سياسية وليست مالية، وهناك رؤى فى قوانين الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطى وقوانين السلطة القضائية. 

 

وذكر أنه فى الاقتصاد، نبحث رؤية متكاملة صلبة، لأن المسائل تحتاج طريقة أخرى للتفكير، حيث مصر حتى الآن ليس لدينا صناعات مميزة تحظى باهتمام الدولة، موضحا أن لدينا لجان، وكل لجنة يرأسها قامة من قامات المجلس السياسى، وأوراق قدمت من الأمانات العامة بالمحافظات، ويتم تجميعها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة