أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء العراقى يدعو المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية

السبت، 30 يوليو 2022 11:10 ص
رئيس الوزراء العراقى يدعو المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، داعياً المتظاهرين إلى التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية.

وأكد الكاظمي حسب بيان لمكتبه الإعلامي، أن "استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع وبما لا يخدم المصالح العامة"، مشدداً على أن "القوات الأمنية يقع عليها واجب حماية المؤسسات الرسمية وضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ النظام".

هذا وقد وأعلنت شبكة "سكاي نيوز" عن سقوط عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية بعد محاولات اقتحام المنطقة الخضراء، وبتجدد التظاهرات أمام بوابة المنطقة الخضراء قرب جسر الجمهورية للمطالبة بالإصلاح.

وتوافد المتظاهرون على ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها قرب بوابة المنطقة الخضراء وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين التظاهرات.
 
وقالت وسائل إعلام عراقية، إن متظاهرين يعبرون الحواجز الخرسانية من على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، احتجاجا على سوء الأحوال بالبلاد، وكذلك للمطالبة بالإصلاح.
 
وبالأمس باشرت القوات الأمنية بإغلاق مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، وذلك تحسبا من وقوع أي طارئ بإغلاقها بالصبات الكونكريتية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة