وصفات طبيعية لترطيب الشفاه.. من زيت جوز الهند للفراولة

الأحد، 03 يوليه 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه.. من زيت جوز الهند للفراولة ترطيب الشفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة تشقق الشفاه، التي تجعلها تشعر بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة غير مكلفة ماديًا والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "auraglow".

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه

يساعد زيت جوز الهند في ترطيب الشفاه، كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ولهذا ينصح بوضع زيت جوز الهند على الشفاه بشكل يومى لترطيبها.

وصفة زبدة الأفوكادو لترطيب الشفاه

أشارت الكثير من الدراسات إلى أن زبدة الأفوكادو تساعد على ترطيب الشفاه وذلك لاحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن في زبدة الأفوكادو ومسح الشفاه بها، للحصول على شفاه ناعمة.

وصفة العسل لترطيب الشفاه

أكدت العديد من الدراسات على احتواء العسل على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات كما يعمل على التئام الجروح، ويساعد على ترطيب الشفاه، لهذا ينصح بمسح الشفاه بالعسل.

وصفة العسل والكيوى لترطيب الشفاه

يحتوى الكيوي والفراولة على نسبة عالية من فيتامين C الذى يساعد على تعزيز مرونة الجلد وترطيبه ولهذا ينصح بتحضير نصف ثمرة كيوي وثمرة فراولة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 ملاعق كبيرة من السكر الحبيبي، ثم إضافة الفراولة والكيوي في الخلاط الكهربائى وخلطهما معاً حتى يصبح المزيج ناعماً، ثم إضافة الخليط في وعاء صغير وخلط السكر وزيت الزيتون معًا، ثم إضافة قطع الفاكهة المخلوطة إلى الوعاء مع التقليب، ثم وضع الخليط على الشفاه مع التدليك بحركة دائرية، وتركه لمدة دقيقة، ثم غسل الشفاه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة الطبيعية عند الحاجة للحصول على شفاه ناعمة.

 

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه
وصفات  لترطيب الشفاه
وصفات لترطيب الشفاه
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة