أسماء الفائزين فى مسابقة النشر الإقليمى بفرع ثقافة بورسعيد.. تعرف عليهم

الجمعة، 29 يوليو 2022 02:00 م
أسماء الفائزين فى مسابقة النشر الإقليمى بفرع ثقافة بورسعيد.. تعرف عليهم قصر ثقافة بورسعيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتورة جيهان الملكي، وإدارة الشؤون الثقافية، نتائج مسابقة النشر الإقليمي للهيئة العامة لقصور الثقافة، عن فوز أربعة أعمال أدبية لهذا العام، في مسابقة النشر الإقليمى للعام 2021-2022، جاءت أسماؤهم كالتالي:

الشاعرة فاتن متولي، عن ديوان نثر "الغرف المغلقة"، القاصة منى الجبريني، عن المجموعة القصصية "شيء ما ينكسر"، الشاعر محمد فاروق، عن ديوان العامية "باريدوليا"، وأخيرًا الروائية عبير حسني، عن رواية (عين الحياة).

يُعنى مشروع النشر الإقليمي بإصدار مجموعة متميزة من الإبداعات الأدبية المتنوعة لأدباء مصر فى الأقاليم وذلك فى شكل مجلات ثقافية وسلاسل كتب.

ويهدف إلى: اكتشاف المواهب الأدبية وتقديمها إلى الواقع الأدبى والثقافى، بما يسهم فى تنشيط الحركة الأدبية بمصر. تقديم أعمال أدبية رفيعة المستوي للقارئ المصري للارتقاء بالذوق وزيادة المعرفة.

الوسائل: إصدار مجلة ربع سنوية لكل فرع ثقافى، تقدَّم فيها نماذج من إبداعات الفرع ذات المستوى الجيد، وتحقق التواصل بين الأجيال، وتؤكد أهمية التنوع الثقافي، إصدار عدد من الكتب الأدبية والنقدية والبحثية للمبدعين من أدباء مصر فى جميع الأقاليم والأفرع الثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة