كنائس مصر تكثف إجراءاتها لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا.. كنيسة العذراء مريم بزويلة: نوفر الكمامات والكحول ونلتزم بالمسافات.. الأب أغسطينوس موريس: الإجراءات تتغير طبقا لتطورات الوضع الصحى المعلن من وزارة الصحة

الأربعاء، 27 يوليو 2022 06:00 ص
كنائس مصر تكثف إجراءاتها لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا.. كنيسة العذراء مريم بزويلة: نوفر الكمامات والكحول ونلتزم بالمسافات.. الأب أغسطينوس موريس: الإجراءات تتغير طبقا لتطورات الوضع الصحى المعلن من وزارة الصحة كنائس مصر تكثف إجراءاتها لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا
كتب: محمد الأحمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الأب بولس جرس: متاح مشاركة الجميع مع الالتزام بالإجراءات

 
 
دائما ما تهتم كنائس مصر بالحفاظ على صحة مواطنيها والحرص على عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فمع زيادة أعداد الإصابات من جديد، لجأت بعض الكنائس إلى فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس. 
 
ويقول الأب متياس عبدالصبور كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بحارة زويلة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكنيسة اتخذت العديد من الإجراءات من أجل الحفاظ على سلامة المصلين في القداس، فقد تم توفير شاشات عرض صوت وصورة من أجل تفاعل جميع المصلين مع القداس، بالإضافة إلى توفير الكمامات للمصلين. 
 
ويقول الأب أغسطينوس موريس كاهن كنيسة العائلة المقدسة بالزيتون إن الكنيسة سوف تلجأ لاتخاذ إجراءاتها الإحترازية بشكل تدريجى أكثر وأكثر خلال الفترة المقبلة، ومنها عمل مسافات مع الإلتزام بالكمامة والكحول علشان علشان خاطر شوية شوية هيتم تطبيقها بشكل تدريجى. 
 
وأوضح أنه بالنسبة لطقس التناول فهناك مصلين تطلبه باليد ( يفتح يده والكاهن يناولها له فى إيده وهو يضعها في فمه) وهناك أناس تحب أن تسير حسب النظام الطقسى ( الأب الكاهن هو الذى يطعمه) وهناك كنائس تلجأ لحالات أن المصلين هم من يتناولون بأنفسهم وقد نلجأ لهذا الأمر فى حالة الخطر أو الأوبئة. 
 
وحول طقس المعمودية خلال فترة الإصابات بفيروس كورونا وبعدها لا يوجد اختلاف فيه قبل أو بعد كورونا. 
 
وبالنسبة لأب الاعتراف ذكر أنه لا يصح بالتليفون تحت أى ظرف فالتليفون يمكن أن يكون للمشورة فقط أو للنصيحة أو سؤال لكن الاعتراف لا. 
وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات من الممكن تغيرها في أي وقت على حسب تطور الوضع الصحى المعلن من وزارة الصحة. 
 
وذكر الأنبا توما حبيب مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك أن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا ربما تكون قليلة عن الفترة الماضية فالكنيسة تتابع الأخبار يوميا وأخر الإحصائيات ونسب الأرقام وتستعمل الكنيسة الكحول دائما فالنسب خفت كثيرا عن البداية، ولكن هناك نصائح دائمة وحذر من أجل صحة المواطنين.
 
ويقول الأب بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر وراعى كنيسة الأنبا أنطونيوس للأقباط الكاثوليك بالفجالة فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن الإجراءات الاحترازية لمنع وجود فيروس كورونا موجودة ومتاح مشاركة كل المصلين وتعقيم الكنيسة، بالإضافة لوجود مسافات بين المصلين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة