الأهلى ومصر المقاصة ×20 معلومة قبل مواجهة الليلة فى الإيجبشين ليج.. المارد الأحمر يتفوق بـ15 انتصارا بعد 21 مباراة.. عبد الله السعيد وجون أنطوى الهدافان.. كتيبة سواريز تتحدى الغيابات لملاحقة الزمالك على القمة

الأربعاء، 27 يوليو 2022 01:35 م
الأهلى ومصر المقاصة ×20 معلومة قبل مواجهة الليلة فى الإيجبشين ليج.. المارد الأحمر يتفوق بـ15 انتصارا بعد 21 مباراة.. عبد الله السعيد وجون أنطوى الهدافان.. كتيبة سواريز تتحدى الغيابات لملاحقة الزمالك على القمة الاهلى ومصر المقاصة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع نظيره مصر المقاصة على ستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_ يحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 51 نقطة بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز فى 15 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 50 هدفا وتلقت شباكه 20 هدف

2_يحتل مصر المقاصة المركز الأخير  برصيد 15 نقطة بعدما لعب 26 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في 9 مواجهات وخسر 15 لقاء وسجل لاعبيه 11 هدف وتلقت شباكه 34 هدف.

 

3_انتهت مباراة الدور الأول بين الاهلى والمقاصة بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد سجلها لويس ميكيسونى هدفين وكل من حسين الشحات وزياد طارق هدفاً.

4_حقق الأهلي لقب الدوري 42 مرة أما أفضل إنجازات المقاصة فكان فوزه بالمركز الثاني موسم 2016 – 2017 تحت قيادة إيهاب جلال.

5_هذا الموسم هو الـ 63 للأهلي في مسابقة الدوري علماً بأنه الوحيد الذي شارك في كل المواسم رفقة الزمالك فيما  تأهل المقاصة للدوري الممتاز لأول مرة موسم 2010 – 2011 وهذه المشاركة تعد العاشرة له في المسابقة،  في الموسم الماضي حل الأهلي ثانياً بحصوله على 76 نقطة فيما حل المقاصة فى المركز الحادى عشر برصيد 38 نقطة.

6_21 مباراة جمعت الأهلى ومصر المقاصة في مسابقة الدوري منذ صعود المقاصة للدوري الممتاز والأرقام تعطي الأهلي تفوق كبير بـ 15 فوزاً و40 هدفاً مقابل انتصارين و15 هدفاً للمقاصة وحضر التعادل بينهما 4 مرات كان أخرها بدون أهداف في الجولة 28 الموسم الماضي.

7_يدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثاً عن مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على الجونة بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة ، في المقابل تعادل فريق مصر المقاصة سلبياً مع طلائع الجيش في نفس الجولة.

8_أسندت لجنة الحكام مهمة مباراة الأهلي ومصر المقاصة، إلى الحكم محمود ناجي، ومعه خالد السيد وإبراهيم السوداني مساعدين ومحمد العتباني حكم رابع، بالإضافة إلى مصطفى الشهدي كحكم فيديو ومعه حماده القلاوي حكم فيديو مساعد.

9_ أدار محمود ناجى ثلاثة مباريات سابقة للأهلى فاز بهم جميعاً وأخرهم الفوز على بتروجت 2-0  بكأس مصر.

10__في المواجهة الأولى بين الاهلى ومصر المقاصة تعادل الفريقان (1 – 1) بالجولة 15 لموسم 2010 – 2011 وسجل للأهلي محمد أبو تريكة من ركلة جزاء وتعادل سامح العيدروس للمقاصة.

11_ القيمة التسويقية لفريق الأهلي تصل إلى 31.85 مليون يورو  مقابل 3.43 مليون يورو لفريق المقاصة.

12_عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالى هو هداف الاهلى فى شباك المقاصة برصيد 4 أهداف فيما يعد الغانى جون انطوى هو هداف المقاصة فى شباك الاهلى بنفس الرصيد من الاهداف

13__محمد هانى هو أكثر لاعبى الاهلى مشاركة فى مباريات المقاصة برصيد 12 لقاء فيما يعد هانى السعيد أكثر لاعبى المقاصة مشاركة أمام المارد الاحمر برصيد 12 مباراة .

14_ فوز الاهلى على المقاصة بأربعة أهداف دون رد هو الاكبر للمارد الاحمر بينما يعد فوز المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين هو الاكبر للفريق الفيومى.

15_خرج الاهلى بشباك نظيفة فى 9 مباريات من 21 لقاء لعبها أمام المقاصة بينما فعلها الفريق الفيومى فى مباراتين فقط

16_ حقق الاهلى الفوز رايح جاى على المقاصة فى 4 مواسم فى المقابل لم يحققها الفريق الفيومى ولا مرة.

17_ وتأتى قائمة اللاعبين المستبعدين في الاهلى من مواجهة المقاصة كالتالى :"أكرم توفيق وعمار حمدى وحسين الشحات وبيرسى تاو ومحمد شريف وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد عبد المنعم وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر بسبب الإصابة وبدر بانون لأسباب فنية".

18_ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام مصر المقاصة مكون من :"في حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة خط الوسط: على معلول، حمدي فتحي، اليو ديانج، كريم فؤاد خط الهجوم: احمد عبدالقادر، حسام حسن، محمد مجدي افشة".

19_ يسعى سواريز لتحقيقه فوزه الثالث في مسابقة الدوري بعدما تعادل سلبياً مع الجونة وفاز على فيوتشر برباعية دون رد وخسر من بيراميدز بهدفين دون رد بينما حقق فوزاً مع الاهلى بكأس مصر على حساب بتروجت وخسر من الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي ثم فاز على الجونة بهدفين دون رد.

20_يحتل الزمالك صدارة جدول مسابقة الدوري العام برصيد 60 نقطة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 56 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة