أكرم القصاص - علا الشافعي

4 خطوات تجعل الروج يدوم طويلاً.. تعرفي عليها

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 09:00 ص
4 خطوات تجعل الروج يدوم طويلاً.. تعرفي عليها احمر شفاه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمر الشفاه هو من المنتجات الشائعة وتستخدمها الفتيات والسيدات بكثرة في كل المناسبات، وطريقة وضع المكياج قد يحسن من المظهر العام ويعطى ثقة وشكل أنيق وإطلالة واثقة من نفسها.

ويوجد طرق لجعل وضع أحمر الشفاه بشكل احترافي ولا يتلاشى ويدوم طوال اليوم بطرق بسيطة، وفقاً لموقع"stylecraze".

كيفية تطبيق أحمر الشفاه مثل المحترفين

خطوة 1 تحضير الشفاه

هذه خطوة أولى ومهمة جداً، وهى هامة بقدر عدم جعل الشفاه جافة ومشققة، عن طريق تقشير لشفاه بفرشاة ناعمة الأسنان ورطبة ويمكن أن ترطب بوضع مرطب شفاه مغذى لجعل الشفاه ناعمة ونضرة ومظهر صحى مشرق، ويمكن وضع برايمر الشفاه بعد ذلك لجعل اللون لفترة أطول.

خطوة 2 وضع القاعدة

يجب أن يكون لأحمر الشفاه قاعدة لتعلق بها، وحتى لا يغرق أحمر الشفاه على الشفاه، يمكن اختيار ظل الكونسيلر يتناسب مع لون القاعدة ويساعد على جعل لون الشفاه لفترة طويلة،

خطوة 3 استخدام محدد الشفاه

لتحديد الشفاه الطبيعي ولمنع أحمر الشفاه يمكن استخدام محدد شفاه جيد لتحديد معالم الشفاه وإعادة تشكيلها، عن طريق رسم خط للشفاه الطبيعية من زاوية إلى أخرى باستخدام محد العيون الذى يكمل لون البشرة لمنع التعرق، ولجعل قوس كيوبيد أكثر وضوح، يمكن إنشاء شكل  "X"على الشفاه العليا، أسفل قوس كيوبيد مباشرة.

خطوة 4 وضع أحمر الشفاه

يمكن وضع مستحضر اشفاه على الفرشاة ووضعها بالتساوي على الشفاه بالكامل، ويجب التأكد من وضعه على زوايا الشفاه المبطنة، وتكثيف اللون المرغوب فيه، ولكن قد يكفى طبقة واحدة من أحمر شفاه عالي الجودة.

وإذا كانت الشفاه جافة لا يفضل استخدام احمر شفاه لامع لأنها تميل إلى تجفيف الشفاه الجافة أكثر، يجب البحث عن أحمر شفاه مرطب لينعمها، وإذا كانت الشفاه رقيقة يجب تجنب استخدام ألوان داكنة قد تميل إلى جعل الشفاه أصغر.  

 

استخدمي محدد الشفاه
استخدمي محدد الشفاه

 

حضري شفتيك
حضري شفتيك

 

شفاه
شفاه

 

ضعي أحمر الشفاه
ضعي أحمر الشفاه

 

ضعي القاعدة
ضعي القاعدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة