أكثر من 50 ناشرا وبرنامجا ثقافيا وفنيا فى معرض بورسعيد الخامس للكتاب

الإثنين، 25 يوليو 2022 04:30 م
أكثر من 50 ناشرا وبرنامجا ثقافيا وفنيا فى معرض بورسعيد الخامس للكتاب سعيد عبده
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات معرض بورسعيد للكتاب في دورته الخامسة، خلال الفترة من 28 يوليو الحالي حتى 6 أغسطس 2022 المقبل، بمشاركة عدد كبير من الناشرين وجميع قطاعات النشر بوزارة الثقافة وعدد من المؤسسات الصحفية والقومية.
 
وقال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين، إن المعرض يشارك في دورته الخامسة لهذا العام أكثر من 50 ناشر، لافتا إلى أن اتحاد الناشرين وإدارة المعارض بالهيئة لديهما طالبات انتظار كثيرة، نظرًا لأن المساحات المخصصة لإقامة المعرض محددة وفقا لرؤية الهيئة العامة المصرية للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على.
 
وأضاف عبده في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المعارض يشارك فيه عدد من المكتبات الخاصة والمؤسسات الصحفية والقومية، بخلاف مشاركات دور النشر الخاصة، وجناح هيئة الكتاب ومبادرة ثقافتك كتابك، التي عممتها وزارة الثقافة في كافة المعارض المصرية، وتبدأ أسعارها من واحد حنيه.
 
 لافتا إلى أن من المقرر أن تقوم الهيئة بتقديم أنشطة وفعاليات بالتزامن مع إقامة المعرض، تضم عروض لفرق الفنون الشعبية، وندوات لمناقشة بعض الإصدارات، وأنشطة تهدف إلى رفع الوعي، ونشر المعرفة، والقضاء على الأفكار الظلامية، وإقامة معرض بورسعيد للكتاب يقدم حراك ثقافي مهم في المحافظة.
 
وكانت تغريد كامل، رئيس إدارة التسويق في الهيئة العامة لقصور الثقافة، أكدت في تصريحات سابقة، مشاركة الهيئة في معرض بورسعيد الخامس للكتاب، بعدد من العناوين المميزة، منها: "قراءة في مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية، الثورة العرابية، البخلاء، الإلياذة، الأوديسة، مساجد مصر، الديانة المصرية القديمة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة