التليفزيون هذا المساء.. الخارجية: تفهم واسع من الدول التى زارها الرئيس السيسى لقضية سد النهضة

الأحد، 24 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الخارجية: تفهم واسع من الدول التى زارها الرئيس السيسى لقضية سد النهضة سامح شكرى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الخارجية: تفهم واسع من الدول التى زارها الرئيس السيسى لقضية سد النهضة

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقة بين مصر وألمانيا متنوعة وهناك علاقة قوية استراتيجية واقتصادية بين باريس والقاهرة.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة صدى البلد، أن صربيا من الدول التى ترتبط تاريخيًا مع مصر وهناك علاقة طيبة بين الدولتين والشعبين ومصر تعتز بهذه العلاقة منذ أيام الرئيس عبد الناصر. 
 
وأكد وزير الخارجية أن العلاقات المصرية الأوروبية متشعبة والمكون الاقتصادى مهم فيها، ولكن تحقيق الاستقرار على ضفتى المتوسط أمر جوهرى وحيوى ويعمل الطرفين على تحقيقه.
 
وأضاف أن مصر تريد من أوروبا مزيد من الاستثمارات المباشرة وإنشاء القطاعات الإنتاجية ونقل التكنولوجيا وخلق فرص عمل، وأوروبا تحتاج إلى السوق المصرى الكبير والاقتصادى الواعد رغم التحديات.
 
ولفت السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إلى أن مصر تتطلع أن يكون مؤتمر المناخ المقبل خطوة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى المؤتمرات السابقة، مؤكدا أن مصر تحافظ على علاقاتها مع الدول بناء على القانون الدولى والمصالح المشتركة. 
 
وأوضح أن هناك تفهما واسعا من الدول التى زارها الرئيس السيسى لقضية سد النهضة وأهميتها بالنسبة للأمن المائى المصري، والكل متفق على أهمية الوصول لاتفاق قانونى ملزم بشأن تشغيل السد الإثيوبي.

المخرج على عبد الخالق يكشف تفاصيل إصابته بالسرطان

كشف المخرج على عبد الخالق، تفاصيل إصابته بالسرطان وتكلفة علاجه، قائلا : " الإصابات فى الكتف واليد الشمال والرئة وعظام فى الحوض، والفخذ الأيمن".
 
 وقال عبد الخالق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دى ام سى"، المذاع عبر قناة "دي ام سي"، تقديم الإعلامية إنجي القاضى أنه أجرى عددا كبيرا من الأشعة لتحديد نوع السرطان المصاب به، معقبا:" كلفتنى 30 ألف جنيه حتى الآن وعلاج السرطان غالى جدا،حسب نوعه"، مؤكدا أن وزارة الصحة ممثلة فى متحدث الصحة تواصل معه،لتقديم المساعدة المطلوبة.
 
ووجه الشكر للمسئولين وزملائه والجمهورالذين حرصوا على الاطمئنان على حالته الصحية، وأضاف: "نقابة السينمائيين تدعمنى لكن حتى الآن أعالج على حسابى الشخصى، حتى تنتهى إجراءات العلاج على نفقة النقابة".
 
على عبد الخالق واحد من كبار المخرجين الذين قدموا للسينما المصرية أعمالا مهمة وخالدة، قدم أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان "أغنية على الممر" للكاتب "على سالم" وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا.

سمير فرج: «23 يوليو» أعظم ثورات العصر الحديث بما حققته من إنجازات

قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن ثورة 23 يوليو أعظم ثورات العصر الحديث بما حققته من إنجازات، مثل القضاء على الإقطاع والاستعمار وإقامة عدالة اجتماعية وحياة ديمقراطية وأعلنت الجمهورية وألغت الملكية وجاءت بأول مصرى لحكم البلد التى كان يحكمها الأجانب منذ عهد محمد علي.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توقيع اتفاقية الجلاء بعد الثورة ليرحل الاحتلال الإنجليزى الذى قضى 74 عاما فى حكم مصر.
 
ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن مصر شجعت معظم حركات التحرر فى أفريقيا، وهناك شوارع تحمل اسم جمال عبد الناصر فى بعض العواصم الأفريقية.
 
وأوضح أن نصف الأراضى الزراعية المصرية كانت تروى بنظام الحوض والتى تعتمد على الفيضان، ولكن عبد الناصر أنشأ السد العالى الذى أحدث نهضة تنموية فى كل المجالات وغزى مصر بالكهرباء وتبعه إنشاء العديد من المصانع.
 

محافظ أسوان عن قرية السماحة: نموذج يحتذى به على مستوى قرى أسوان

قال اللواء أشرف عطية عن توجيهات الرئيس بتمكين المرأة في كافة النواحى الحياتية وتحقيق رؤية 2030 وفكرة قرية النساء تم إنشاؤها للسيدات المطلقات والأرامل وكانت كل سيدة بتاخد منزل وعدد من الأفدنة بإجمالى 1812 فدان وكان النوذج الوحيد على مستوى الجمهورية .
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج التاسعة مع الإعلامية هدير أبو زيد: القرية هي قرية السماحة بوادى الصعايدة بمركز إدفو والسيدات فعلا عندما يتحملون المسئوية يحققون نتائج عالية جدا وعملنا ليهم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتم توفير المعدات لهن ليعتمدن على أنفسهن .
 
وتابع: نحن دائمون التواصل معهم وهناك تكليف من وحدة تكافؤ الفرص ولدينا عدة مبادرات لا تتركهم منها مبادرة الناس لبعضهم وموجودة معاهم في كافة المناسبات والأعياد وعاملين جلسات حوارية معهم باستمرار ، والمرأة الأسوانية لها مواصفات خاصة وهى العمود الفقر للمنزل ولديهن الجلد والصبر ويحبون النجاح ويعملن في كافة المنتجات اليدوية، ومع دخول الغاز الطبيعى سنرى نقلة حضارية، وهى نموذج يحتذى به على مستوى قرى المحافظة .

"التنسيق" يشدد على سرعة التقديم لاختبار القدرات.. لن يفتح الموقع مرة أخرى

قال سيد عطا المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن اختبارات القدرات ستبدأ 25/ 7 وحتى 6/ 8، وهناك كليات يتطلب اجتيازها اختبار قدرات، موضحا أنه على كل طالب يرغب فى أداء اختبار القدرات الدخول على موقع التنسيق واختبار القدرات، لأنه بعد الانتهاء، لن يتم فتحه مرة أخرى.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامى سيد علي: "حتى لو طالب مقدم دور تانى من حقه دخول اختبار القدرات"، مؤكدا أن كل وسائل الإعلام تتحدث عن اختبار القدرات. 
 
وذكر أن من حق أى طالب يقدم فى مكتب التنسيق، مضيفا أن التحويلات بعد المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، بعد أيام يتم البدء فى المرحلة الأولى للتنسيق.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وفى ضوء الجدول الزمنى لأعمال مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022.
 
 وأعلنت وزارة التعليم العالى، أنه تيسيرا على طلاب الثانوية العامة 2022 وفى إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمى فى جميع المجالات والخدمات التى تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالى بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم فى أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك فى الفترة من يوم الإثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.
 
وينشر "اليوم السابع" رابط موقع التنسيق الإلكترونى حيث يقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة