أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. احتفالات بالطبل البلدى لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية مع انتهاء الامتحانات

الجمعة، 22 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. احتفالات بالطبل البلدى لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية مع انتهاء الامتحانات التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها:

 

احتفالات بالطبل البلدى لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية بانتهاء الامتحانات

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، فيديو من أمام مدرسة محمد نجيب  الثانوية  التابعة للإدارة التعليمية بالعجمي بمحافظة الاسكندرية  حيث ارتسمت الفرحة والبهجة علي وجوه طلاب الثانوية العامة والاحتفال بالطبل البلدي والمزمار أمام اللجان عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة والتي انتهت بمادتي الأحياء شعبة العلوم ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

كانت  مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ ( 49683 ) طالبًـا، منهم ( 20526 ) الشعبة الأدبية و(26947 ) للشعبة العلمية، و(2210 ) دولى، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثمانى، وقام تعليم الإسكندرية بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

 

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفى اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة، سماعات ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

 

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار فى عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة فى الازعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التى أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبى ومشرفى اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

 

محمد فايق: كان هناك أخطاء فى التأميم بعد ثورة 23 يوليو

قال محمد فايق وزير الإعلام في عهد عبدالناصر، ورئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، إن ثورة 23 يوليو ما زالت تعيش داخلنا حتى الآن ، وهناك أشياء تغيرت والعالم تغير ، فالثورة الفرنسية اندلعت وحتى الآن يحتفلون بها، موضحا أن الثورة الفرنسية أثرت في أوروبا بأكملها، ونحن أثرنا في أفريقيا كلها والدول العربية.

وأضاف وزير الإعلام في عهد عبدالناصر، خلال برنامج حديث العرب من مصر، المذاع على القناة الأولى، أن 23 يوليو 1952 كانت ثورة ممتدة وهى ثورة تحرر وطنى ، فقد كانت ثورة تحرر أثرت على جميع الدول المحيطة بنا.

 

وتابع وزير الإعلام في عهد عبدالناصر، أن الملك فاروق والملك فؤاد كانا مشغولين بالخلافة الإسلامية والاخوان كانوا مع الملك فاروق، وعندما ينسد باب الإصلاح فورا يكون هناك التفكير في الثورة ، والتدهور بدأ يحدث بعد العشرينيات، خاصة في عهد الملك فؤاد فكانت فترة سيئة للغاية وجاء الملك فاروق ليكمل عليها ولكن النهضة كانت في العشرينيات.

 

وأوضح وزير الإعلام في عهد عبدالناصر، أن إجراءات التأميم كان بها بعض الأخطاء، مثل تأميم مصنع ياسين للزجاج وتأميم شركة الاسطوانات للمطرب والفنان محمد فوزى، وكان جمال عبد النتاصر يقول اخطأنا أننا أممنا أشياء صغيرة لم يكن يجب أن يتم تأميمها، وبالطبع ثورة كبيرة يمكن أن يحدث أخطاء.

 

حلمى النمنم: بداية انعقاد الحوار الوطنى مكسب في حد ذاته

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة الأسبق، إنه يتحفظ على مصطلح القوة الناعمة، فقد انتهى هذا مصطلح في العالم منذ عام 1994، وتم استبداله بالقوى الذكية.

وأضاف حلمى النمنم، خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة أيه تى سى، أن الحوار الوطنى في حد ذاته أن يبدأ وينعقد حتى لو لم يحقق أي شئ فأن تتلقى قوى سياسية وتتناقش هذا مكسب في حد ذاته .

وتابع حلمى النمنم، أن الأمة المصرية تواجه تحدى حقيقى وهو تحدى طيور الظلام التي تصر على أن تهدم الهوية الوطنية وتهدر الدولة وأن نكون لا دولة ، لافتا إلى أن هذا الخطر الحقيقى قائم ولا زال موجود ونحتاج أن نواجهه بتوحد القوى المدنية على مجموعة أهداف ، وعلى الحوار الوطنى أن يقول لنا كيف ننفذ هذا الأمر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة