أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح بسيطة للحفاظ على الثلاجة من التلف خلال فصل الصيف

الجمعة، 22 يوليو 2022 06:00 ص
نصائح بسيطة للحفاظ على الثلاجة من التلف خلال فصل الصيف الثلاجة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت يوما أن ثلاجتك هى أكثر جهاز كهربائى يعمل طول اليوم لتخزين الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والشيكولاتة والعصائر والماء، ويمكن أن يؤدى انقطاع التيار الكهربائى لمدة ساعتين إلى فساد الفواكه والحليب، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، ولتجنب تعطل الثلاجة في فصل الصيف، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد فى الحفاظ على الثلاجة، وفقاً لما ذكره موقع "onsitego" كما يلي:

غلق باب الثلاجة:

لا تنسى إغلاق باب الثلاجة بسرعة، إذا أبقيت الباب مفتوحًا لفترة طويلة، فإن الثلاجة تعمل بجهد أكبر لتبريد الأطعمة والمشروبات مرة أخرى، ما يعني ارتفاع استهلاك الطاقة وفواتير الكهرباء فقط.

الثلاجة
الثلاجة

التحقق من ختم باب الثلاجة

بعض الأحيان يمكن أن تتدهور الجلدة الملصقة فى الباب، وتتسبب في تسرب الهواء البارد حتى لو كان الباب مغلقاً، ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وبالتالي يجب التحقق بشكل دوري من حالة جلدة الباب.

التأكد من سلامة جلدة الثلاجة
التأكد من سلامة جلدة الثلاجة

ضبط درجة الحرارة الصحيحة للتبريد

توفر معظم الثلاجات طريقة لضبط درجة الحرارة، ومن الضروري ضبط درجة الحرارة المناسبة للتبريد، وإذا كانت الثلاجة لا توفر نظامًا مناسبًا يعتمد على الأرقام لضبط درجة الحرارة، فمن المرجح أن يكون لديها نظام قائم على المقياس، وفي هذه الحالة، من الجيد عمومًا إبقاء المقياس عند مستواه المتوسط ​​أو العادي.

رتب الثلاجة

يجب تغطية العناصر داخل الثلاجة وترتيبها بشكل صحيح، وتخزين الطعام والأشياء الأخرى داخل علب بلاستيكية ذات أسطح مغلقة بإحكام، مما يساعد في تقليل الرطوبة داخل الثلاجة ومنع انتشار الروائح في جميع أنحاء الثلاجة وخلق رائحة كريهة، كما يساعد ترتيب الطعام بشكل صحيح في الثلاجة أيضًا على تخزين الطعام وإزالته بشكل أسرع، مما يعنى أنك لن تضطر إلى ترك الباب مفتوحًا لفترة أطول أثناء بحثك عن الطعام.

ترتيب الثلاجة
ترتيب الثلاجة

لا تسد الفتحات داخل الثلاجة

يجب ترك فروق كافية بين فتحات الثلاجة والأشياء المخزنة داخلها، ما يساعد على مرور الهواء البارد، إذا كان هناك أي شيء يسد الفتحات، فإنه يخلق بيئة غير فعالة داخل الثلاجة، ما يجبرها على العمل بجدية أكبر للحفاظ على برودة الأطعمة، مما يسرع عملية إتلاف الثلاجة.

التخلص من تراكم الثلوج

إذا كانت الثلاجة ذات باب واحد، فقد يتراكم الثلج بين الحين والآخر، في "الفريزر"، لذلك يجب إذابة الثلج بانتظام لأن تجاهل هذا يتسبب في إهدار الطاقة، وقد تستغرق عملية إذابة الثلج من الثلاجة ذات الباب الواحد أكثر من ساعة، لذا يفضل القيام بهذا خلال عطلات نهاية الأسبوع أو عندما يكون هناك متسع من الوقت.

التخلص من الثلج المتراكم
التخلص من الثلج المتراكم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة