أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ اقتصاديات الدواء: "الذهان" من أعراض ما بعد تعافي كورونا.. وظهور الأمراض العقلية نادرة

الجمعة، 22 يوليو 2022 12:04 ص
أستاذ اقتصاديات الدواء: "الذهان" من أعراض ما بعد تعافي كورونا.. وظهور الأمراض العقلية نادرة الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن أعراض ما بعد التعافي موجودة من أول موجة لكورونا، ومع أوميكرون، كل الأعراض التي تحدث، يحدث متلازمة الوهن المزمن، والبعض يحدث له أرق، أو يتغير طعم الأكل. 
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة سي بي سي، مع الإعلامي جابر القرموطي، من ضمن الأعضاء التي تم الدراسة عليها، هو المخ البشري، أنه يوجد بعض العلاقات ما بين الذهان "مثل الاكتئاب الهوسي" بعد التعافي، موضحا أن هناك حالات لديها تاريخ مرضي في العائلة عندهم أمراض عقلية، والبعض ليس لها تاريخ في العائلة، ولكن كانت أمراض نفسية وعصبية خفيفة مثل الاكتئاب، أو الوسواس القهري.
 
ولفت إلى أن الشخص يجب أن يلجأ للوقاية باللقاح، والاحتياطات الاحترازية، ويجب شرب المياه بكثرة، والمشي والبعد عن التدخين والأكل غير الصحي، ويجب النوم الجيد والبعد عن التوتر، وعمل تحاليلي للحصول على الفيتامينات. 
وأكد أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن ظهور الأمراض العقلية نادر، وهناك ارتباط لبعد التعافي الذئبة أو الروماتيزم المفصلي.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة