مشوار محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.. بطل مرتين ووصيف لـ مانى

الخميس، 21 يوليو 2022 03:00 ص
مشوار محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.. بطل مرتين ووصيف لـ مانى محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فرصة ذهبية للتتويج بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا للمرة الثالثة في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات.

ويقيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2022، مساء اليوم الخميس، حيث يعلن عن الفائزين بالعديد من الجوائز وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، وذلك بعد إلغاء الحفل في العامين الماضيين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

 ونجح محمد صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين سابقتين في مسيرته الكروية، الأولى عام 2017 عندما حصد الجائزة بحصوله على 625 نقطة متفوقا على الثنائى ساديو مانى وبيير إيميريك أوباميانج. 

كما توج محمد صلاح نجم بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، وقام بتسليمه الجائزة النجم جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا.

وتفوق محمد صلاح فى سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2018، بعدما حصل على 567 نقطة ليتفوق على السنغالى ساديو مانى، والجابونى أوباميانج.

وفى نسخة 2019 من الجائزة والأخيرة قبل توقفها لمدة عامين، حل النجم المصرى في المركز الثانى بالترتيب النهائي لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء بحصوله على 325 نقطة خلف السنغالى ساديو مانى الذى حصد الجائزة بـ477 نقطة، فيما جاء الجزائري رياض محرز في المركز الثالث.

وتواجد محمد صلاح فى القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عام 2022، مع كل منه زميله السابق ساديو ماني جناح بايرن ميونخ الحالي، وإدوارد ميندي حارس تشيلسي.

وتنافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقى 2022 مع 9 لاعبين آخرين وهم: رياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي)، كارل توكو إكامبي (الكاميرون وأولمبيك ليون)، فنسنت أبو بكر (الكاميرون والنصر)، سيباستيان هالر (كوت ديفوار وأياكس)، نابي كيتا (غينيا وليفربول)، أشرف حكيمي (المغرب وباريس سان جيرمان)، إدوارد ميندي (السنغال وتشيلسي)، كاليدو كوليبالي (السنغال ونابولي)، ساديو ماني (السنغال وبايرن ميونخ).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة