أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن: الولايات المتحدة المتحدة دربت 200 عسكريا أوكرانيا

الأربعاء، 20 يوليو 2022 09:53 م
واشنطن: الولايات المتحدة المتحدة دربت 200 عسكريا أوكرانيا مارك ميلى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارك ميلى، إن الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، التي سيتم تقديمها هذا الأسبوع ستشمل 4 راجمات صواريخ HIMARS، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أن الولايات المتحدة المتحدة قامت بتدريب 200 عسكري أوكراني على استخدام تلك الأنظمة، وتواصل تدريب المزيد منهم.

 

وفى وقت سابق شدد رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى، اليوم الأربعاء، على أنه مع التفويض البرلمانى لحكومته لدعم السلطات الأوكرانية فى كييف، مؤكدا أنه بلاده لم تتوقف أبدا فى الوقت نفسه عن البحث عن السلام الدائم والمستدام الذى تقبله أوكرانيا.

 

وقال دراجي - مخاطبا مجلس الشيوخ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - "قبل تصويت حاسم على تجديد الثقة اليوم الأربعاء سيحدد مصير حكومة دراجي، كنا من بين الأوائل الذين انخرطوا كي تتمكن روسيا وأوكرانيا من العمل معا لتجنب كارثة غذائية، وفي نفس الوقت فتح نافذة للمفاوضات"، مشيرا إلى أن "التقدم المحرز في تركيا الأسبوع الماضي كان مشجعا، ونأمل تثبيته".

 

وأضاف أنه "يجب أن نستمر في دعم أوكرانيا بكل الطرق، بموجب إلزام البرلمان للحكومة بالقيام بذلك في قرار برلماني"، مضيفا أن "الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أبلغه الليلة الماضية هاتفيا بأن تسليح أوكرانيا هو السبيل الوحيد للسماح للأوكرانيين بالدفاع عن أنفسهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة