أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تصدر رواية عند المستوى الخفى لـ محمد حامد السلامونى

السبت، 02 يوليو 2022 03:00 ص
هيئة الكتاب تصدر رواية عند المستوى الخفى لـ محمد حامد السلامونى غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، رواية "عند المستوى الخفى"، للكاتب محمد حامد السلامونى. 
 
وجاء على غلافها، هذه "الرواية تنزلق إلى عالمك الداخلي بقسوة الرعب المدجن، على حد تعبير ريجس دوبريه في تعريفه للجمال، فالمجاز الذي تصخب به الرواية ليس زخارف لغوية أو حيلا لفظية، مضافة من الخارج، بل هو الإمساك بالصور الداخلية، باللاوعى البدائي والجمعي، بالتاريخ المتجذر في عظامنا جميعا دون أن ندرى.
 
لذلك لن أتحدث عن لغة شعرية، بل عن رؤية شعرية فالكاتب الذي لديه القدرة على مواجهة اللاوعي، والتحديق في ظلماته، لا بد أن تخرج لغته بهذا المستوى العميق والجميل في آن. أو كما يقول كارل يونج “إن الإنسان الذي يستطيع الغوص في طبقات من اللاوعي، لابد أن تصبح رؤيته للوجود شعرية". 
 
ebac63ad-b063-4b00-807d-cb572276cfcc (1)
 
يذكر أنه من المقرر أن تنظم هيئة الكتاب معرض الإسكندرية للكتاب فى أكتوبر المقبل بأرض كوته، فضلا الاستعداد لإقامة معارض أخرى بمدن مرسى مطروح ورأس البر فى دمياط والمنصورة.
 
تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على بمئات العناوين، ومن بينها إصدارات جديدة منها عواصم مصر الفرعونية، والفيزياء والحياة، وما العلم، وعلم الفلك للهواة، و2020 عام مختلف، وفى ما بعد العولمة، وصناعة الفخار فى مصر، ومقدمات يحيى حقي، وعلوم القدماء المصريين، بجانب إصدارات مبادرة "ثقافتك كتابك" التى طبقتها وزارة الثقافة فى جميع المعارض المحلية والتى يتم عرض الكتب بسعر يبدأ من واحد جنيه وحتى 20 جنيه، كما أنه من المقرر أن تطرح الهيئة تخفيضات على الكتب تصل نسبتها إلى 20%، ما عدا كتب مكتبة الأسرة لأنها فى الأصل مدعمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة