أكرم القصاص - علا الشافعي

تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.. محافظ الإسكندرية يفتتح أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية.. ويؤكد: الشاطئ له مسارات داخل مياه البحر تسمح بالتحرك والسباحة بأمان.. فيديو وصور

السبت، 02 يوليو 2022 06:00 م
تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.. محافظ الإسكندرية يفتتح أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية.. ويؤكد: الشاطئ له مسارات داخل مياه البحر تسمح بالتحرك والسباحة بأمان.. فيديو وصور أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية، بعد تخصيص مساحه له بشاطئ ذوي الهمم بالمندرة، ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوى الهمم، بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو، بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وهدى أبو كليلة رئيس حي المنتزه ثان.

وفى كلمته؛ رحب المحافظ بأبنائه من المكفوفين، مقدمًا لهم التهنئة ومعرباً عن سعادته واعتزازه بتواجده بينهم.

وأوضح أن افتتاح شاطئ للمكفوفين اليوم والذى يعد أول شاطئ مخصص للمكفوفين على مستوى الجمهورية، يأتى استكمالا للجهود التى تبذلها محافظة الإسكندرية من أجل توفير أفضل الخدمات لذوى الهمم تحقيقا لمبدأ الدمج المجتمعى وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أنه فى ظل توجيهات رئيس الجمهورية، فإن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوى الهمم، فى جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تجهيز ممر ذوى الهمم بشاطئ المندرة المجانى ليلائم المكفوفين أيضا، حيث تم تجهيز الممر بألواح اسفنجية، لحماية المكفوفين واستمتاعهم بالبحر على غرار تجهيز الممر للكراسى المتحركة لذوى الهمم.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الإدارة حريصة على ارضاء المصطافين، وإنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم، جاء بالجهود الذاتية وبتشجيع من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لتنفيذ تلك الفكرة الرائعة لخدمة ذوى الهمم لأول مرة وأكد أنه تم تطوير الممر ليتسع إلى فردين وجارى التطوير والأوسع ليستوعب أكثر من ذلك خلال الفترة القادمة .

وأضاف "جمال رشاد" أن الشاطئ به منطقة مخصصة بالكامل لذوى الهمم، حيث تم توفير 2 كرسى متحرك، واحد مخصص للتنقل على الشاطئ، والآخر لدخول دورات المياه، وتخصيص منطقة لذوى الهمم بها شماسى ومقاعد مريحة وشازلزنج للبحر، بالإضافة إلى الممر خرسانى يصل إلى البحر مباشرة.

وتراوحت أسعار تأجير الوحدات المصيفية من 300 جنيه فى اليوم وحتى 1500 جنيها، طبقا لتوقيت الإجازة المصيفية، حيث ترتفع الأسعار فى الإجازات، وفى أشهر ذروة موسم الاصطياف الذى يواكب شهر يوليو وأغسطس لتصل إلى أعلى معدلاتها، وجاءت منطقة أبو قير كأرخص منطقة فى أسعار تأجير الوحدات المصيفية، حيث تبدأ الأسعار بها من 300 جنيها فى اليوم، وجاءت منطقة ميامى وخالد بن الوليد بأسعار متوسطة، حيث تتراوح الأسعار بها من 500 جنيه وحتى 1500 جنيها فى اليوم، تبعا لقرب أو بعد الوحدات المصيفية عن الشاطئ وترتفع أسعارها فى الصف الأول المقابل للشاطئ، أما منطقة المعمورة الشاطئ فهى الأعلى سعرا حيث يبدأ سعر الوحدة المصيفية بها من 700 جنيه فى اليوم، بالإضافة إلى سعر دخول الشاطئ الخاص الذى جاء سعره 50 جنيها للفرد فى شاطئ المعمورة العام، و125 جنيها للفرد فى الشاطئ الخاص، والدخول من البوابة 25 جنيها ما عدا الخميس والجمعة 35 جنيها.

وحول أسعار الشواطئ، استعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى و شمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية.

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطئ خلال موسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

وتقوم الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بالمرور اليومى ومتابعة الشواطئ حيث يتم التأكد من أسعار تذاكر الدخول بجميع الشواطئ وعدم فرض إكراميات، جاهزية وحدات إسعافات الشواطئ و تزويدها بمواد الإسعافات الأولية اللازمة.

مع التنبيه على المصطافين من خلال الاذاعة الداخلية للشاطئ بالمحافظة على نظافة الشاطئ وذلك عن طريق تجميع اكياس المخلفات منهم بواسطة عمال الشاطئ و القائها فى البراميل المخصصة والمنتشرة بطول الشاطئ و التنبيه على الرواد بعدم الخروج بملابس البحر خارج الشاطئ مراعاة للآداب العامة للطريق.

كما تم التأكد من الالتزام بامتلاء الصفوف الأولى بالرواد وعدم وجود مساحات فارغة تسمح بوضع شماسى أمام شاغلى الصف الأول.

وكذلك متابعة نظافة دورات مياه الشواطئ والتأكد من صلاحيتها للاستخدام والتأكيد على نظافة رمال ومياه البحر.

وفى إطار الإجراءات المشددة التى اتخذتها الإدارة للحفاظ على سلامة رواد الشواطئ تم المرور على جميع الشواطئ للتأكد من ارتداء لايف جاكت قبل نزول البدالات للمياه، التأكد من تواجد عمال الإنقاذ بأبراج المراقبة بجميع الشواطئ ،تزويد شاطئ طاحونة المندرة بجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

وفى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية التى اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا و تحقيق الأمن و الانضباط ،تم مصادرة و إعدام ممنوعات و عدد من الشيشة.

وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين فى حالة عدم حصولهم على مميزات الحجز الاليكترونى واستفساراتهم على أرقام الشكاوى التالية:

 

 بالقطاع الشرقي

 

٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠ ٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨

 

٠١١١٩٥٥٥٩٤٦ - ٠١٥٠١٢٩٧٨٨٨

 

أرقام الشكاوى بالقطاع الغربي

 

٠١٢٢٥٢٦٧٢٧٦ - ٠١٢٢٠٠٣٠١٠٣

 

٠١٢٠٣٩٨٦٣٢٤ - ٠١٢٢٢٢٦٥٠٣٤

 

 

 
 
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (2)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (2)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (3)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (3)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (4)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (4)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (5)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (5)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (6)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (6)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (7)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (7)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (8)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (8)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (9)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (9)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (10)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (10)

افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (11)
افتتاح شاطئ رسمى للمكفوفين بالإسكندرية (11)
 
 
 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة