طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات يؤدون الامتحان فى مادة الجبر والهندسة الفراغية.. ويؤكدون: أسئلة الجبر متدرجة من السهل للصعب والوقت غير كاف.. والتعليم ترصد حالتى غش بمحافظتى القاهرة والإسماعيلية

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 02:00 م
طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات يؤدون الامتحان فى مادة الجبر والهندسة الفراغية.. ويؤكدون: أسئلة الجبر متدرجة من السهل للصعب والوقت غير كاف.. والتعليم ترصد حالتى غش بمحافظتى القاهرة والإسماعيلية امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "الفلسفة والمنطق"، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وطلبة شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".
 
وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة لـ "اليوم السابع"، أن مستوى أسئلة الامتحان جاءت متدرجة من السهل إلى الصعب، هناك جزئيات سهلة فى مستوى الطالب المتوسط وتمثل 80% من عدد الأسئلة وباقى الاختبار صعب يحتاج لوقت ومجهود أكبر، موضحين أن عدد الجزئيات الصعبة تصل إلى 5 أسئلة من إجمالى 25 سؤالا تضمنها الامتحان كما أن الأسئلة جاءت من المنهج واعتمدت على الفهم والتحليل والتطبيق.
 
 وتحدث الطلاب عن الفرع الثاني من مادة الرياضيات المقرر أدائه يوم الخميس المقبل، قائلين: نتمنى أن تأتى الأسئلة سهلة وفى مستوى جميع الطلاب ويكون ختام الامتحان مسك لتعويض صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية وعدم ضياع درجات المادة.
 
كما أعرب طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة ، بمحافظة القاهرة، عن مدى رضاهم بمستوى امتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، حيث أكد الطلاب أن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الوقت كان كافيا، فيما أكد أغلب الطلاب على رضاهم بمستوى الامتحان قائلين :"احسن من التفاضل بكتير".
 
وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، مشددًا عليهم بضرورة تجميع كتيبات المفاهيم عقب الانتهاء من الامتحانات يوم الخميس والاحتفاظ بها لإعادة استخدامها في امتحانات الدور الثانى والعام المقبل.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة. 
 
وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.
وتابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد حالتين غش فى مادة الجبر والهندسة الفراغية بمحافظتى (الإسماعلية، والقاهرة) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.
جدير بالذكر أن غدا الأربعاء سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الاقتصاد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة