أكرم القصاص - علا الشافعي

لو النمش مضايقك.. 5 حلول لتنقية بشرتك من البقع الداكنة

الإثنين، 18 يوليو 2022 04:00 ص
لو النمش مضايقك.. 5 حلول لتنقية بشرتك من البقع الداكنة نمش
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تحب أن تهتم ببشرتها بشكل كبير، لتكون نضرة ومشرقة وناعمة، ولكن في بعض الأحيان قد تجد الفتيات بعض المشاكل التي قد تحدث للبشرة مثل النمش الذى يظهر على الوجه، والنمش يكون لدى صاحبات البشرة الفاتحة، وهو بقع مسطحة بنية وتظهر بشكل شائع على الوجه والمناطق المعرضة للشمس، ولكن يوجد طرق لعلاجها وفقاً لموقع"healthshots".

الحماية من أشعة الشمس

في أغلب الأحيان النمش يتلاشى مع التقدم في العمر ولكن يمكن تقليل وجوده عن طريق الحد من التعرض لأشعة الشمس، ويمكن التعرض لأشعة الشمس بكثرة إلى تطوره مع الوقت، لأنه يجعل البشرة تتعرض للنمش والتصبغ، ولهذا يجب ارتداء ملابس طويلة وقبعات على الرأس مع وضع واقي للشمس مع العلم أن الواقي لا يزيل النمش الموجود مسبقWا.

تقشير البشرة

إن تقشير البشرة، باستخدام مواد كيميائية يساعد في إزالة الطبقات العليا من الجلد مع تقليل النمش، وسوف يستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام، حتى تلتئم البشرة، وتجديد طبقة جديدة من الجلد، مما يساعد على تقليل النمش مع الوقت.

توحيد لون البشرة

يوجد العديد من العلاجات بالليزر لإزالة النمش، وتعالج المنطقة المراد علاجها بأشعة الليزر ويؤثر على المنطقة المصبغة فقط، وباقي الجلد لا يتأثر بذلك، ولا يسبب ضرر طويل الأمد على البشرة، وقد تحدث بعض الكدمات واحمرار الوجه.

كريمات تفتيح البشرة

تحتوى أفضل كريمات تفتيح البشرة و إزالة النمش على مكونات مثل فيتامين سي، مما تتوفر على نطاق واسع وفعال في علاج النمش الطبيعي والنمش الناتج عن أشعة الشمس، وليس لها أثار سلبية على المدى الطويل.

العلاجات المنزلية

يمكن العلاجات المنزلية العمل على تقليل هذه البقع التي تظهر على الوجه، مع المتابعة على روتين للبشرة غنى بمضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي، وتساعد على علاج مشاكل التصبغ والحماية من الأثار الناتجة عن أشعة الشمس مثل الشيخوخة المبكرة.

  النمش

النمش

 

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة

 

 

نمش
نمش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة