أوروبا تحترق.. إجلاء الآلاف وإعلان حالة الطوارئ بسبب موجة حر.. فيديو

الإثنين، 18 يوليو 2022 06:00 ص
أوروبا تحترق.. إجلاء الآلاف وإعلان حالة الطوارئ بسبب موجة حر.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول اشتعال النيران فى أوروبا بسبب موحة حر شديدة تسببت فى انتشار الحرائق المدمرة فى كل مكان فى القارة، وخاصة فى الجنوب، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية، وتكافح دول مثل البرتغال وفرنسا وإيطاليا واليونان ألسنة اللهب العنيفة.

وتستمر درجات الحرارة فى الارتفاع فى إسبانيا مع انتشار موجة حرائق الغابات الخطيرة التى أصبحت تؤثر بشكل كبير على إسبانيا، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 360 شخصا لقوا حتفهم بالفعل بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحرائق، وفقا لصحيفة "الكونفدنثيال" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تعانى من موجة حر شديدة تجعل من الصعب السيطرة على حرائق الغابات التى اندلعت منذ الأسبوع الماضى، وتستمر حتى الآن.

كما تم إخلاء بعض البلدات الإسبانية بسبب الحرائق التى وصلت لسوء الحظ إلى عدة منازل وأحرقتها، وامتدت موجة الحر عمليا إلى شبه الجزيرة بأكملها، من جاليسيا إلى الأندلس، بالإضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة للغاية، فقد لعب الجفاف دورا كبيرا فى الأزمة المناخية التى تمر بها إسبانيا، حيث تعانى العديد من المجتمعات من الجفاف الشديد هذا العام.

وأكد معهد كارلوس الثالث الصحى، التابع لوزارة الصحة، عدد الوفيات التى تُعزى إلى درجات الحرارة المرتفعة للغاية التى تم تسجيلها من 10 إلى 15 يوليو إلى 360، وأحدث البيانات التى جمعها نظام المراقبة للوفيات اليومية من جميع الأسباب (MoMo) بسبب درجة الحرارة الزائدة هى تلك التى تشير إلى الجمعة 15 يوليو، وهى الذروة القصوى، مع 123 حالة وفاة فى يوم واحد، ويمثل مجتمع مدريد والأندلس وإكستريمادورا وجاليسيا وكاستيلا إى ليون هى المجتمعات التى سجلت أكبر عدد من الوفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة