نصائح لتجنب التعرق بعد الاستحمام في الصيف.. عشان تحس بالانتعاش

الإثنين، 18 يوليو 2022 06:00 ص
نصائح لتجنب التعرق بعد الاستحمام في الصيف.. عشان تحس بالانتعاش الاستحمام فى الصيف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه البعض مشكلة عند الاستحمام في فصل الصيف، وهى التعرق بعد الاستحمام، ما يتسبب في شعور بالضيق والانزعاج، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لتجنب التعرق بعد الاستحمام، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

نصائح لتجنب التعرق بعد الاستحمام

قبل الاستحمام

يجب التأكد من الانتظار لبعض الوقت أو لمدة 30 دقيقة بعد ممارسة التمارين الرياضية، والتأكد من جفاف البشرة من العرق ثم الذهاب للاستحمام.

أثناء الاستحمام

يجب تجنب الاستحمام بماء ساخن جدا أو بارد جداً، حيث يتداخل هذان المستويان مع إشارات حرارة الجسم، فإن الاستحمام بالماء الساخن يجعل الجسم أكثر سخونة، بعكس الاستحمام البارد الذى يخدع الجسم ويجعله يظن بأنه بارد ولا يحتاج إلى تنشيط آلية التبريد، كما إن الخروج من الحمام البارد والدخول إلى غرفة ساخنة يجعل الجسم يحاول أن يبرد للتعويض عن التغيير الكبير في درجات الحرارة، وهذا ما يؤدي إلى التعرق، لذلك يفضل الاستحمام بماء فاتر.

عند الانتهاء من الاستحمام

عند اقتراب نهاية الاستحمام، يجب خفض درجة الحرارة تدريجيًا للمساعدة على تبريد الجسم، وعلى الرغم من ذلك فإن خفض الحرارة ببطء على فترات مدتها 10 ثوانٍ يساعد في خفض درجة حرارة الجسم، ثم تمرير الماء البارد خلال الشعر لتهدئة الرأس أيضًا.

خارج الحمام

عند الخروج من الحمام، يفضل تجنب فرك الجسم بالمناشف أكثر من اللازم حيث يسبب الاحتكاك وزيادة حرارة الجسم إلى تفاقم التعرق مما ينتج عنه الجفاف المفرط وتهيج الجلد، لهذا ينصح باستخدام منشفة خفيفة للتجفيف.

تهوية الحمام

يجب تهوية الحمام جيداً، حيث يساعد ذلك على تقليل الرطوبة ومنع العفن من النمو في الحمام، لذلك يفضل فتح النوافذ لأطول فترة ممكنة بعد الاستحمام للتخلص من البخار المكثف الناتج عن الاستحمام.

وبعد الانتهاء من الاستحمام، يفضل مغادرة الحمام على الفور وارتداء الملابس في غرفة أكثر برودة، لتجنب التعرق وعند المعاناة من التعرق مع عدم ممارسة الرياضة، يجب الذهاب للطبيب، خاصة مع ظهور أعراض مثل خفقان القلب أو الدوخة أو ألم الصدر أو فقدان الوزن.

الاستحمام
الاستحمام
داخل الحمام
داخل الحمام
الاستحمام فى الصيف
الاستحمام فى الصيف

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة