مفتوح منذ 200 عام..

صاحب أقدم محل حلاقة بقنا: زبائني من كبار السن وأرفض حلاقة الشباب.. فيديو وصور

الأحد، 17 يوليو 2022 12:00 ص
صاحب أقدم محل حلاقة بقنا: زبائني من كبار السن وأرفض حلاقة الشباب.. فيديو وصور أقدم محل حلاقة بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثًا مباشر مع العم على حامد حسن، أقدم حلاق فى محافظة قنا، يتواجد فى محل عمره 200 عاما ورث الصنعة عن والده وعن أشقائه الثلاث ويفضل الحلاقة لكبار السن ولأعمال تصل إلى 85 عاما يأتون من القرى المجاورة للحلاقة فى المحل الخاص به.

قال على حامد، 60 عاما، إنه تعلم الصنعة وبدأ العمل فيها منذ الصغر ثم عمل مع والده فى المحل المتواجد منذ وقت طويل والذى لم تتغير معالمه رغم مرور سنوات عديدة على إنشائه، وحافظ على وجود عدد من الأدوات القديمة التى كان يستخدمها قبل التطور وظهور أدوات جديدة للحلاقة تعمل بالكهرباء.

وأوضح العم على حامد، أن جميع زبائنه من كبار السن الذى يأتون من القرى المجاورة وبعضهم يقطع عشرات الكيلو مترات من أجل الحلاقة بالمحل الخاص به ولمدة تزيد عن عشرات السنين، وذلك لتعلقهم به ورغبتهم فى الحلاقة عنده، مؤكدًا أنه يرفض الحلاقة للشباب لأنه لا يجيد أنواع القصات الجديدة كما أنه يكره تلك النوع من القصات التى يعتبرها دخيلة على المجتمع.

وتابع حامد، أنه تربطه علاقة محبه وود مع الزبائن وذلك من خلال الحديث المتبادل أثناء الحلاقة، كما أن سعر الحلاقة قديما كان بتعريفة وكذلك وجد نوع أخر بتقديم الغلال أو البيض إلى الحلاقة مقابل الحلاقة.

 

 

أقدم محل حلاقة
أقدم محل حلاقة

العم علي 60 عام في الحلاقة
العم علي 60 عام في الحلاقة

العم علي
العم علي

كرسي الحلاقة
كرسي الحلاقة

محل حلاقة
محل حلاقة
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة