أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك لتجهيز السفرة لعزومة مميزة فى الإجازة.. المفرش مهم

الجمعة، 15 يوليو 2022 04:00 ص
دليلك لتجهيز السفرة لعزومة مميزة فى الإجازة.. المفرش مهم سفرة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما يكون إعداد طاولة العشاء مهمة عاجلة فى اللحظة الأخيرة للعزومة، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالترفيه والإجازات فإن الترتيب والتنظيم بشكل صحيح يُنظر إليه دائمًا على أنه من آداب العزومات، كما يعد فن إعداد الطاولة أمرًا بسيطًا بمجرد فهمك لبعض الأساسيات، ويختلف إعداد الطاولة عمومًا اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على نوع المناسبة أو عدد الضيوف، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض القواعد الأساسية التى يتبعها الأشخاص لإعداد مائدة العشاء بشكل صحيح وفقاً لموقع "tipmansion" كما يلي:

 

رتبي نفسك ونظمي أولوياتك:

يجب أن تقرري ما إذا كانت الأعداد المدعوة محددة أم غير محددة، من هنا يمكنك تنظيم المائدة وشكل المفرش وعدد المفارش الاضافية، وإمكانية توفير مائدة أخرى حال أن العدد كبير.

شكل طاولة العشاء الرسمية:

يجب أن تعلمي أن لطاولة العشاء ثلاث أسس في تنظيمها وترتيبها، أولاً الأدوات ثم المفارش التي تكون مهمة للغاية في العزومات الرسمية أو التي يوجد فيها اشخاص مهمين، فالأدوات تشمل أطباق العشاء، وأوعية الحساء، وأطباق السلطة، وأطباق الخبز، والمناديل، والشوك والملاعق والسكاكين، وأكواب الماء والعصير، أما المفارش فيفضل اختيار لون سادة مناسب للاحتفال الرسمي، ثم في النهاية وضع الطعام.

تجهيز المائدة للشوربة:

عليك وضع وعاء الشوربة فوق مكان السلطة، ثم ضعي منديلًا على يساره، وتوضع ملعقة الحساء على يمين الطبق بجوار سكين العشاء، ويتم تقديم الحساء قبل تناول الطبق الرئيسي وغالبًا ما يتم تقديمه بكميات صغيرة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الحساء بشكل عام في طبق حساء ساخن، وبالطبع يتم تناوله بملعقة الشوربة التي توضع في الجانب الأيمن الخارجي.

الطبق الرئيسي:

الاستعداد للطبق الرئيسي ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثير من الناس، لا يتم تناول الطبق الرئيسي إلا بعد إنهاء الطبق الثاني. لا يتم وضع طبق العشاء الكبير الذي سيتم استخدامه في البداية على الطاولة ولكن يتم إحضاره إما فارغًا أو مع الوجبة. في كلتا الحالتين، يجب تسخين الطبق مسبقًا ما لم يتم تقديم الطبق الرئيسي باردًا. 

الحلوى:

بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعتبر الحلوى في بعض الأحيان أهم جزء في الوجبة، فطبق الحلوى الصغير ليس شيئًا يوضع على الطاولة كبداية، عندما يحين وقت تناول الحلوى، سيتم تسليم طبق كبير لك، يستخدم الضيوف بعد ذلك شوكة الكيك أو ملعقة الحلوى، التي تم وضعها على الجزء العلوي من المكان قبل بدء الوجبة.

الطعام
الطعام

 

ترتيب السفرة
ترتيب السفرة

 

سفرة
سفرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة