أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن استلام العمل للمعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف مدرس مع بداية العام الدراسى الجديد.. وتؤكد: لا يجوز طلب النقل قبل مرور 5 سنوات.. واختيار أفضل العناصر بكل شفافية مع الاستفادة من الحد الأدنى للأجور

الجمعة، 15 يوليو 2022 08:00 ص
التعليم تعلن استلام العمل للمعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف مدرس مع بداية العام الدراسى الجديد.. وتؤكد: لا يجوز طلب النقل قبل مرور 5 سنوات.. واختيار أفضل العناصر بكل شفافية مع الاستفادة من الحد الأدنى للأجور التعليم تعلن استلام العمل للمعلمين الجدد بداية العام الجديد
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والجهاز المركز للتنظيم والإدارة، استقبال طلبات التقدم للمعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفتى معلم رياض أطفال ومعلم فصل، حتى 24 يوليو الجارى إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه لن يتم قبول أي مؤهلات غير المحددة في إعلان المسابقة بالنسبة لوظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال، سيتم قبول خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال، وخريجو الطفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، والحاصل على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد وأن يجتاز المعلم الاختبارات وأيضا التدريبات المطلوبة.
 
وأوضح نائب الوزير أن المعلمين الجدد سوف يتسلمون العمل مع بداية العام الدراسى المقبل، حتى يتم سدد العجز في الصفوف الدراسية المختلفة خاصة أن الوزارة تطبق نظام تعليم جديد يحتاج إلى عناصر فعالة وعلى مستوى عال من الكفاءة والقدرة ولديهم الإمكانيات التي تجعلهم قادرين على تنمية مهاراتهم العلمية.
وأشار نائب الوزير إلى أن العضو الذى يتم اختياره للعمل في المكان الذى تقدم عليه وفق ما هو ثابت في بطاقة الرقم القومى ليس من حقه طلب النقل قبل مرور 5 سنوات، لافتا إلى أن الهدف من إجراء مسابقات على مستوى المديريات والمحافظات سد العجز وفق الاحتياجات الفعلية للمدارس، قائلا: نحتاج إلى استقرار وظيفى ومن ثم كل محافظة ستجرى مسابقتين بها الأولى للمتقدمين للعمل برياض الأطفال والأخرى معلم فصل.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن العمل يبدأ بالتعاقد لمدة عامين أولا على وظيفة معلم مساعد، ثم يحصل بعدها المدرس على تدريبات معنية لاجتياز الصلاحية لتحويله إلى معلم وفى حالة عدم القدرة  على اجتياز التدريبات يمنح المعلم سنة أخرى للحصول على التدريبات التي تحددها الوزارة يبدأ بعدها تحويله إلى معلم، قائلا: سوف يستفيد المعلمين من الحد الأدنى للأجور ويحصلوا على كافة حقوقهم المالية خاصة أن هؤلاء المعلمين تم توفير ميزانية لهم للتعاقد من قبل وزارة المالية.
 
وأشارت المصادر إلى أنه بعد انتهاء مراحل التقديم بالمسابقة والاختبارات والكشف الطبي وجميع الإجراءات التي يقوم بها جهاز التنظيم والإدارة سوف يتم إرسال الكشوف إلى وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع المعلمين وتسكينهم على مدارس لتحقيق الاستقرار مع بداية العام الدراسى الجديد، متابعة: اختيار افضل العناصر المتقدمة للمسابقة بكل شفافية وعدالة وبدون تدخل اى عنصر بشرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة