أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رصد أعمق نقطة فى الكون.. أحمد مراد: أحلم بالاتصال مع الكائنات الفضائية

الخميس، 14 يوليو 2022 05:00 م
بعد رصد أعمق نقطة فى الكون.. أحمد مراد: أحلم بالاتصال مع الكائنات الفضائية أحمد مراد
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الكاتب والسيناريست أحمد مراد عن سعادته ودهشته بما توصل إليه تليسكوب جيمس ويب الفضائى، برصده لأعمق نقطة تراها الإنسانية لأول مرة فى الفضاء، والتى نشرتها وكالة ناسا الفضائية.
 
وقال الكاتب أحمد مراد، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنا مؤمن جدا بالعلم، وبأنه من أجمل الأشياء التى حدثت للإنسانية، لأن البشرية ملعونة بالعمر القصير، ولهذا اعتبر ما توصل إليه تليسكوب جيمس ويب بمثابة أعظم هدية لهذه الأجيال، وتحديدا الجيل الذى أنتمى إليه، بعدما رأينا هذه الصور المذهلة.
 
وأضاف أحمد مراد: كان لدى غيرة رهيبة من أن الأجيال القادمة، ربما تكون لديها القدرة على رؤية مثل هذا المشهد، ومعايشة هذه اللحظة الفريدة، ناهيك عن الاحتمالات المرعبة لوجود حيوات أخرى، فمهما كانت النسب صغيرة جدا وبشكل كبير، إلا أنها تظل محتملة. 
 
وأشار أحمد مراد إلى أن الكاتب ريتشارد دوكينز قال فى كتابه "صانع الساعات الأعمى": لو وضعنا مكونات طائرة – لعبة ميكانو – فى علبة وأغلقناها، وقمنا برجها أكثر من مرة، فما هى احتمالات تكوين الطائرة من خلال هذه الرجة؟، ويجيب: بالتأكيد يستحيل أن يحدث ذلك، لكن العلم يخبرك بأنه لو لوجدت نسبة ضئيلة جدا لنجاح ذلك، فمن الممكن أن يحدث ذلك.
 
وتابع أحمد مراد، من هنا أتمنى أن أعيش حتى تلك اللحظة التى يحدث فيها اتصالا مع كائنات فضائية على كواكب أخرى، لندرك حينها أن هذه الكون برمته لم يكن من أجلنا نحن فقط، وأنه يستحيل يكون موجودا لأنفسنا فقط.
 
بالإضافة لذلك، عبر أحمد مراد عن دهشته من الصور التى نشرتها وكالة ناسا الفضائية، والتى التقطها تليسكوب جيمس ويب، باعتباره مصورا فوتوغرافيا، وعاشقا للتصوير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة