العالم هذا المساء.. وكالة "ناسا" تنشر صورا جديدة لعظمة الكون.. أمريكا تعلن القضاء على زعيم "داعش" في سوريا.. الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في الحرب على أوكرانيا تجاوز 5 آلاف

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. وكالة "ناسا" تنشر صورا جديدة لعظمة الكون.. أمريكا تعلن القضاء على زعيم "داعش" في سوريا.. الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في الحرب على أوكرانيا تجاوز 5 آلاف العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها نشر وكالة ناسا، صورا جديدة من تلسكوب "جيمس ويب"، والتي تظهر عظمة خلق الكون.

عربيا، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، المدعو "ماهر العقال" بضربة نفذتها طائرة مسيّرة تابعة للجيش الأمريكي، وإلى التفاصيل:-

وكالة "ناسا" تنشر صورا جديدة لعظمة الكون

أظهرت صورة جديدة التقطها تلسكوب "جيمس ويب" التابع لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية عظمة الخالق سبحانه وتعالى للكون، وهذا ما وصفته "ناسا" بـ"المناظر الطبيعية في الفضاء".

وكشفت الوكالة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الصور الحديثة من التقاط التلسكوب جيمس ويب، وذلك بعد يوم من كشفها أعمق صورة ملونة بالكامل للكون.

ورصدت إحدى الصور ما يشبه "المنحدرات الكونية والمناظر الطبيعية للجبال الصخرية في أمسية مقمرة"، لكنها في الواقع حافة منطقة قريبة من "نجم أولي" أو "نجم وليد" يسمى NGC 3324 في سديم كارينا.

ويعد سديم كارينا (سديم القاعدة)، إحدى أكبر السدم وأكثرها سطوعا في السماء، ويبعد 7600 سنة ضوئية، ويضم الكثير من النجوم الضخمة.

وأوضحت "ناسا" أنه تم التقاط هذه الصورة بالأشعة تحت الحمراء وذلك بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي الجديد، مضيفة "ترصد الصورة لأول مرة مناطق غير مكشوفة من قبل لولادة نجم".

وذكر موقع "سكاي نيوز" البريطاني أن هذه الصورة "تمنحنا لمحة نادرة عن النجوم في مراحل تكوينها المبكرة والسريعة".

هذا وقال أحد المعلقين على الصورة: "أعتقد أن الكثير من الناس سيختارون شاشات توقف جديدة هذا الأسبوع".

صور نشرتها ناسا
صور نشرتها ناسا

 

صورة الكون
صورة الكون

 

صورة ناسا
صورة ناسا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، القضاء على زعيم تنظيم "داعش"في سوريا، بضربة نفذتها طائرة مسيّرة تابعة للجيش الأمريكي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى في بيان، إن قواتها نفذت الثلاثاء، غارة جوية بطائرات مُسيرة خارج منطقة جنديرس، شمال غربي سوريا، استهدفت فيها اثنين من كبار مسؤولي تنظيم "داعش".

وكشف البيان أن الغارة أودت بحياة ماهر العقال، أحد القادة الخمس الكبار لـ"داعش" وزعيم التنظيم في سوريا، كما أسفرت عن إصابة مسؤول كبير آخر في التنظيم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالعقال بجروح خطيرة.

وقال البيان إنه "تم التخطيط لهذه العملية بشكل مكثف لضمان تنفيذها بنجاح"، لافتاً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى عدم وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

أشار البيان إلى أن العقال، وبالإضافة إلى كونه أحد كبار قادة التنظيم، كان مسؤولاً عن العمل بقوة لمواصلة تطوير شبكات "داعش" خارج سوريا والعراق.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جوزيف بوتشينو إن"الضربة تؤكد التزام القيادة المركزية الراسخ تجاه المنطقة وإلحاق الهزيمة بداعش بشكل دائم".

وأشار بوتشينو إلى أن القضاء على قادة داعش "سيعطل قدرة التنظيم على مواصلة تخطيط وتنفيذ الهجمات العالمية.

وشدد على أن "داعش لا يزال يمثل تهديداً للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة"، مؤكداً أن "القيادة المركزية تحافظ على وجودها في المنطقة بشكل كاف ومستدام، وستواصل مواجهة التهديدات التي تتعلق بأمنها واستقرارها".

بيان البنتاجون
بيان البنتاجون

 

صورة متداولة لجثمان العقال
صورة متداولة لجثمان العقال

 

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في الحرب على أوكرانيا تجاوز 5 آلاف

ذكر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الثلاثاء، أن أكثر من 5 آلاف مدني قضوا في أوكرانيا منذ إعلان الحرب من موسكو على كييف في 24 فبراير، مضيفاً أن العدد الحقيقي للضحايا أعلى من ذلك بكثير.

وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التي لديها العشرات من مراقبي حقوق الإنسان في الجمهورية السوفيتية السابقة، في تحديثها الأسبوعي إن 5024 شخصاً لقوا حتفهم وأُصيب 6 آلاف و520 آخرون.

ولقي الآلاف حتفهم وشُرد الملايين وتحولت مدن أوكرانية إلى أنقاض منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في أكبر غزو بري تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتبادل الطرفان اتهامات باستهداف المدنيين ونفى كل طرف ذلك.

قتلى الحرب
قتلى الحرب

 

قصف على أوكرانيا
قصف على أوكرانيا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة