العالم هذا المساء.. المدفعية الروسية تطلق سلسلة صواريخ على مواقع قوات أوكرانيا فى ليسيتشانسك.. قديروف: نقضي على أكثر من 100 مقاتل أوكراني في كل معركة.. شولتس يرحب بقرار كندا بإعادة توربين غاز السيل الشمالى

الأحد، 10 يوليو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. المدفعية الروسية تطلق سلسلة صواريخ على مواقع قوات أوكرانيا فى ليسيتشانسك.. قديروف: نقضي على أكثر من 100 مقاتل أوكراني في كل معركة.. شولتس يرحب بقرار كندا بإعادة توربين غاز السيل الشمالى الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

المدفعية الروسية تطلق سلسلة صواريخ على مواقع قوات أوكرانيا فى ليسيتشانسك

أطلقت المدفعية الروسية سلسلة صواريخ من مدينة ليسيتشانسك التى سيطرت عليها، على مواقع لقوات أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وفى وفت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو أسقط ثلاث مقاتلات أوكرانية، كما تم القضاء على أكثر من 100 عنصر من الجيش الأوكرانى باستخدام أسلحة عالية الدقة.

وقالت وزارة الدفاع - فى بيان اليوم الأحد أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "إن مقاتلات (سو-35) الروسية أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية، اثنتان من طراز (سو-25) فى مقاطعة خاركوف، ومقاتلتان من طراز (سو-25) و(ميغ-29) فى جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت أن القوات الروسية قصفت بأسلحة عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة لوحدة المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع الذخيرة فى مدينة سلافيانسك، وتم القضاء على أكثر من 100 عنصر من القوات الأوكرانية، وتدمير أكثر من 1000 قذيفة مدفعية لمدافع هاوتزر M777 أمريكية الصنع، وحوالى 700 منصة لصواريخ غراد.

واستهدفت القوات الجوية الروسية 17 مركز قيادة، وأربع وحدات من قاذفات صواريخ غراد المتعددة، بالإضافة إلى مخزنى أسلحة مع مدافع هاوتزر أمريكية الصنع M777، كما استهدفت نقاط وحدات المدفعية فى 42 منطقة، بالإضافة إلى القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية فى 143 نقطة.

الجيش الأوكرانى
الجيش الأوكرانى

قديروف: نقضي على أكثر من 100 مقاتل أوكراني في كل معركة

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف أن الجيش الأوكراني يخسر أكثر من 100 مقاتل في كل معركة. عارضا مشاهد لنزع السلاح من الجنود الأوكرانيين.

كتب قديروف، معلقا على مشاهد جديدة نشرها اليوم: "من أجل تبديد كل الشكوك، أعرض هذه المشاهد، التي تم تصويرها كلها في نفس المكان. كما ترون، ساحة المعركة مليئة بالجنود الأوكرانيين منزوعي السلاح".

وأكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية أن هذه المشاهد تتكرر في كل مكان تقريبا.

وأضاف: "في المعركة الواحدة، في المتوسط ​​، يتم إرسال أكثر من 100 من النازيين وعناصر بانديرا والشياطين، وجميع النفايات المتبقية إلى بانديرا. وهذه حقيقة تدعمها معلومات استخباراتية موثوقة من وقت لآخر".

وأردف: "هذه هي بالضبط الطريقة التي تم بها تطهير جمهورية لوغانسك الشعبية بأكملها بكفاءة وسرعة ودقة".

واعترف وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف بوقوع خسائر فادحة واستنزاف الجيش الأوكراني، وطالب شركائه الغربيين بالمزيد من الأسلحة.

الرئيس الشيشانى رمضان قديروف
الرئيس الشيشانى رمضان قديروف

المستشار الألماني يرحب بقرار كندا بإعادة توربين غاز السيل الشمالي لألمانيا

رحب المستشار الألماني أولاف شولتس باعتزام كندا إعادة التوربين، وهو أمر ضروري للتشغيل الكامل لخط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-1".

ونقلت صحيفة "دي ويلت" عن شولتس قوله "نرحب بقرار أصدقائنا وحلفائنا الكنديين".

وأعلن وزير الموارد الطبيعية الكندي، جوناثان ويلكنسون في وقت سابق أن "كندا ستمنح تصريحا محدود المدة وقابل للإلغاء لشركة سيمنز كندا للسماح بإعادة (وحدة ضخ الغاز) توربين "السيل الشمالي-1" التي تم إصلاحها، إلى ألمانيا".

وفي 14 يونيو، أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أنها اضطرت إلى خفض إمدادات الغاز عبر "السيل الشمالي-1" بسبب عدم إعادة وحدات ضخ الغاز"التوربينات" من قبل شركة سيمنز-كندا، بعد الإصلاحات وتحديد الأعطال الفنية للمحركات. وتدعي شركة سيمنز كندا أن توربينات الغاز الخاصة بشركة الشيل الشمالي، بعد إصلاحها، لا يمكن إعادتها إلى ألمانيا من مونتريال، بسبب العقوبات التي فرضتها كندا على روسيا.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

خطة الشرطة الإسرائيلية لزيارة بايدن تحمل اسم "الدرع الأزرق 3" وتضم 16 ألف عنصر

أعلنت الشرطة الإسرائيلية إنهاء استعداداتها لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأطلقت على اسم الحملة "الدرع الأزرق 3".

وأشارت إلى أنه سيعمل 16000 شرطي من افراد الشرطة وحرس الحدود 

خلال زيارة بايدن ابتداءا من يوم الأربعاء في ساعات ما بعد الظهر،  وحتى ظهر يوم الجمعة.

ولفتت إلى أنه من المتوقع "حدوث ازدحامات مرورية وإغلاقات في شوارع وطرقات مختلفة في منطقة المركز وفي المحاور المؤدية إلى مدينة القدس".

الأمن الإسرائيلى
الأمن الإسرائيلى

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة