عرض فستان تتويج الملكة إليزابيث الثانية للجمهور بقلعة وندسور.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 11 يوليو 2022 03:00 م
عرض فستان تتويج الملكة إليزابيث الثانية للجمهور بقلعة وندسور.. اعرف التفاصيل فستان الملكة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الكشف عن فستان إليزابيث، ملكة بريطانيا، التاريخي، والذى ارتدته فى حفل تتويجها بالإضافة إلى المجوهرات الماسية التى كانت مرتديها فى ذلك الوقت، و من المفترض أن تعرض هذه المقتنيات فى قلعة وندسور، للجمهور ضمن احتفالات اليوبيل البلاتينى.

الفستان
الفستان

 

فستان الملكة إليزابيث
فستان الملكة إليزابيث

 

وسوف يتمكن الزوار من فحص الفستان المصمم من قماش الساتان الأبيض المعقد والذى كان من تصميم نورمان هارتنيل والذى ارتدته إليزابيث الثانية التى كانت تبلغ من العمر 27 عامًا في عام 1953، وفقاً لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

إليزابيث
إليزابيث

و الفستان مطرّز بآلاف اللؤلؤ، والترتر والبلورات، وهو الأخير من بين 8 خيارات طرحها مصمم الأزياء البريطاني السير نورمان للملكة اليزابيث.

واختارت الملكة التصميم النهائى والذى كان فستان غنى بالتطريز و يتميز بتأثير عمل شبكى من مخطط زهور بخيط ذهبى وفضى وحرير بلون الباستيل.

مجوهرات
مجوهرات

و طلبت إضافة و دمج شعارات الدول السبع المستقلة التى كانت ملكة لها، جنبًا إلى جنب مع شعارات الدول الأصلية فى المملكة المتحدة.

ويتم عرض Robe of Estate الذي يبلغ طوله ستة أمتار ونصف، والذي صنعه صانعو الملابس الملكية" أيدى ورفانيسكروفت"، من المخمل الحريرى الأرجوانى الإنجليزى، وسيتم عرضه في قاعة St George's Hall المثيرة للإعجاب، وهى أكبر غرفة فى قلعة بيركشاير.

عقد
عقد

 

وصمم الفستان فريقًا مكونًا من 12 خياط، مستخدمين 18 نوعًا من الخيوط الذهبية، 3500 ساعة لإكمال تطريز الروب بسنابل القمح وأغصان الزيتون، والتى ترمز إلى الازدهار والسلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة