فى اليوم العالمي للسكان..

أمين عام الأمم المتحدة: نسعى إلى بناء 8 مليارات فرصة لعيش حياة كريمة

الإثنين، 11 يوليو 2022 11:49 ص
أمين عام الأمم المتحدة: نسعى إلى بناء 8 مليارات فرصة لعيش حياة كريمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة: "مع وصول عدد سكان العالم إلى ثمانية مليارات نسمة، يجب علينا أن يكون تركيزنا دائمًا على الناس، ونسعى إلى 8 مليارات فرصة لعيش حياة كريمة ومرضية، عندما نتصرف وفقًا لقيمنا المشتركة، فإننا نساهم في مستقبلنا المشترك".
 
وأضاف أمين عام الأمم المتحدة خلال رسالته بمناسبه اليوم العالمي للسكان: دعونا نعمل معًا لتحقيق قدر أكبر من المساواة والتضامن، لضمان أن كوكبنا يمكنه أن يدعم احتياجاتنا واحتياجات الأجيال القادمة".
 
واستطرد جوتيريش خلال رسالته " نتذكر مسؤوليتنا المشتركة لرعاية كوكبنا، وسط COVID-19 وأزمة المناخ والحروب والصراعات وحالات الطوارئ الإنسانية والجوع والفقر "
 
واستكمل جوتيريش في رسالته: "ما زلنا نعيش في عالم يتسم بانعدام المساواة بين الجنسين - ونشهد تجدد الاعتداءات على حقوق المرأة ، بما في ذلك على الخدمات الصحية الأساسية. لا تزال المضاعفات المتعلقة بالحمل والولادة هي السبب الرئيسي للوفاة بين الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و 19 عامًا، مناشدا " دعونا نحمي حقوق الإنسان وقدرة جميع الأفراد على اتخاذ خيارات مستنيرة حول ما إذا كان ينبغي إنجاب الأطفال ومتى.
 
وأضاف " دعونا نجدد وعدنا بالتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 من أجل مستقبل مستدام وشامل لجميعنا البالغ عددهم ثمانية مليارات نسمة ، دون ترك أي شخص يتخلف عن الركب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة