أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الشفاه.. أسهلها السكر

الأحد، 10 يوليو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الشفاه.. أسهلها السكر شفاه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن تجاعيد الشفاه مثل خطوط الشفاه أو التشققات، هي خطوط عمودية صغيرة على شفاه البالغين، يصعب إخفائها ولهذا يجب التخلص منها، عن طريق علاجات منزلية سهلة، ويوجد عدة طرق لإخفاء تلك التجاعيد بسهولة، وفقاً لموقع"boldsky":

وصفة السكر

تحتاج الشفاه للتقشير للكشف عن الطبقة الناعمة الوردية، والسكر يزيل خلايا الجلد الميتة ويعطي الشفاه دفعة دم التي تحتاج إليها، عن طريق، خلط ملعقة كبيرة من السكر البنى مع نصف ملعقة من الزيت الزيتون، وباستخدام فرشاة يمكن وضع الخليط على الشفاه وفركها وشطفها وتترك لتجف.

وصفة زيت فيتامين هـ

أن زيت فيتامين هـ E يحتوى على مضادات الأكسدة، المقاومة للجذورالحرة التي تعيد الحياة للشفاه الجافة الرقيقة، عن طريق وضع قطرات من الزيت على أطرف الأصابع ويدلك لشفاه بلطف بهذا الزيت لمدة دقيقة، وتركه يوم، وستكون الشفاه ناعمة بشكل واضح.

وصفة زيت الخروع

يمكن أن يساعد زيت الخروع على ترطيب الشفاه ويمنع ظهور التجاعيد، ولهذا يستخدم فى نطاق واسع لأحمر الشفاه، ومرطبات الشفاه، يمكن أخذ بضع قطرات من زيت الخروع وتدليك الشفاه بحركة دائرية، قبل الذهاب للنوم، وتركه طوال الليل.

وصفة زيت الزيتون

زيت الزيتون يستخدم كعلاج مضاد للتجاعيد، عن طريق وضع زيت الزيتون على الجزء المصال للحفاظ على ترطيب الشفاه ومحاربة التجاعيد.

وصفة القرفة

إن القرفة تعمل على تنشيط الأوعية الدموية وإخراج الدم إلى السطح وتفتيح الخطوط الدقيقة وجعل الشفاه ممتلئة، عن طريق، خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت اللوز أو الجوجوبا، وخفقه حتى تمتزج المكونات ويتم تخزينه في قنينة واستخدامه طوال الليل كبلسم للشفاه.

وصفة عصير ليمون

عصير الليمون يحتوى على فيتامين سى مما يجعله يساعد على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الجلد الميتة ويجعل الشفاه خالية من التجاعيد، عن طريق قط اليمون إلى نصفين وفرك الشفاه لبضع دقائق، ثم شطفه بالماء العادي.

سكر
سكر

 

شفاه
شفاه

 

قرفة
قرفة

 

ليمون
ليمون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة