الحدائق فى المحافظات تستقبل زوارها فى ثانى أيام عيد الأضحى.. القناطر الخيرية تستقبل المحبين للصيد ولعب الكرة.. حدائق الأقصر تستقبل الجمهور على النيل.. ومتعة الاستمتاع بالقطار والمراجيح فى الزقازيق.. فيديو وصور

الأحد، 10 يوليو 2022 08:09 م
الحدائق فى المحافظات تستقبل زوارها فى ثانى أيام عيد الأضحى.. القناطر الخيرية تستقبل المحبين للصيد ولعب الكرة.. حدائق الأقصر تستقبل الجمهور على النيل.. ومتعة الاستمتاع بالقطار والمراجيح فى الزقازيق.. فيديو وصور العيد في المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى - عبد الله صلاح - إبراهيم سالم – إيمان مهنى – محمد سليمان – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الحدائق الكبرى والمتنزهات فى مختلف محافظات مصر، حالة من الإقبال الكبيرة للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، حيث إنه فى القليوبية قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من حدائق القناطر الخيرية، والتي فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أقبلت الأسر للاستمتاع بجو وجمال الحدائق، ممارسين لعب الكرة بالإضافة إلى صيد الأسماك علي الشاطئ.

ومن ناحيته قال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن الحدائق التابعة للمحافظة وجميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والأحياء، شهدت توافداً كبيرا من المواطنين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، للاحتفال بثانى أيام عيد الاضحى المبارك، وسط أجواء من الفرحة والبهجة وذلك في وجود انتشار أمني مكثف لتأمينهم وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسباً لأية طوارئ.

وأشار المحافظ، إلي أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت ابوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين فى ثانى أيام عيد ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء لقضاء احتفالات العيد وسط الحدائق على النيل وقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.

وأكد الهجان، أنه تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف الجولات الميدانية وتفقد الحدائق والمتنزهات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وحل أية مشاكل قد تطرأ خلال أيام العيد وتوفير المناخ الجيد للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من جميع الحدائق والمنتزهات والشوارع للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي، بالإضافة إلى التنسيق الذى تم مع الجهات المعنية لحماية المواطنين وضمان استمتاعهم بالإجازة حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة قد تحدث.

 

وأضاف المحافظ، أنه عقد عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولى شركات المرافق بالمحافظة وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد والتركيز على المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطرى على أن يكون هناك مدير مسئول بكل قطاع وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول النوبتجيات بجانب تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وغرف عمليات بكل مركز وحى وربطها بغرفة العمليات الرئيسية وادارة الازمات بديوان عام المحافظة لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير اللازمة مشددا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

وفى الشرقية قدم تلفزيون اليوم السابع ، بث مباشر بعنوان استمتع بالقطر و المراجيح بـ5 جنيه .. حديقة الأمل تستقبل الزائرين في أول أيام عملها بالزقازيق ، ذلك من داخل نادي الأمل للعائلات بمدينة الزقازيق ، و الذي حرص محافظ الشرقية علي افتتاحه اول ايام العيد ليكون منتزة جديد يدخل الخدمة لاهالي الشرقية .

والتقي اليوم السابع خلال البث شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول الزقازيق،الذي اكد انه  يضم متنزهات وحدائق ومقاعد لجلوس المواطنين وألعاب للأطفال، وكذلك حاويات متحركة قابلة للفك والتركيب لتقديم خدمات الوجبات السريعة والمشروبات للمترددين والزائرين من المواطنين ، مقام على مساحة 2000 متر و بتكلفه مليون و 500 الف جنيه.

وأضاف محمد جعفري مسئول عن الحديقة، أنه تفتح ابوابها بالمجان خلال ايام العيد ، و بالإضافة الي توفير العاب بأسعار مخفضة سعر 5 جنيهات الواحدة ، و مشروبات كلها في متناول الجميع، يذكر ان الحديقة هي استكمالا لرؤية المحافظة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بالاستمرار في إقامة متنزهات جديدة للمواطنين لقضاء أوقات فراغهم والعطلات الرسمية.

وفى الأقصر تواصل حدائق كورنيش النيل المختلفة، استقبال المواطنين الذين يستمتعون بالطقس الجيد مساءاً هروباً من درجات الحرارة العالية فى النهار والظهيرة، حيث وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية، وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، حيث شدد على ضرورة الالتزام بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد المقررة من قبل وزارة الأوقاف ومراعاة الضوابط التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن، كما شدد على ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات للحفاظ على نظافة الشوارع، موجهاً بفتح المنتزهات والحدائق مبكرا لاستقبال المواطنين، وتوفير جميع الخدمات لهم وحثهم على عدم التجمع في أماكن مغلقة حرصا على سلامتهم.

وأشار المحافظ إلي ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية مع تكثيف التواجد الأمنى، وتحقيق الانضباط المروري في الشوارع وتوافر فرق عمليات الدفاع المدني والإطفاء والإسعاف على مدى 24 ساعة في حالة حدوث أية طوارئ، وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية والمديريات الخدمية والوحدات المحلية، مقدماً تهنئته لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفى كفر الشيخ تشهد حديقة الأسرة والطفولة بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، اقبالا كبير من أهالي المحافظة، بالإضافة للقادمين من مراكز وقرى محافظة البحيرة، لقضاء ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، إضافة للرحلات النيلية سواء المراكب والقوارب وغيرهما، إضافة لزيارة حديقة الحيوان، ومتابعة عروض الحيوانات بها.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بحسن استقبال المواطنين، وتقديم كافة الخدمات لهم، واستمرار عمال النظافة بالحدائق والمتنزهات، حفاظا على صحة المواطنين، وتابع السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، الخدمات المقدمة للمواطنين بالحدائق العامة بحديقة الأسرة والطفولة، و حديقة الحيوان، والملاهي بالحديقة، بإشراف محمد شعبان، مدير الحديقة.

وأضاف عبدالستار، أن حديقة الأسرة والطفولة شهدت اقبالا كبيراً من أهالي محافظتي كفر الشيخ والبحيرة، للاستمتاع بالرحلات النيلية والملاهي، إضافة لزيارات حديقة الحيوان، وما تضمه من حيوانات متعددة، غزلان وثعبان، وحصان وقرود وحمام، ونعام، وغيرهم من الحيوانات.

وفى الغربية قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل إحدى الحدائق العامة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لرصد احتفالات المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وشهدت الحدائق إقبالا محدودا من المواطنين نظرا لارتفاع درجات الحرارة والتي تسببت في احجام المواطنين عن النزول بسبب حرارة الجو المرتفعة.

وجهزت محافظة الغربية الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين طوال أيام العيد ، وتم عمل حملات نظافة بالحدائق وتقليم الأشجار ورفع القمامة لتكون جاهزة أمام الزوار، ويحرص المواطنين على الذهاب للحدائق في المساء مع غروب الشمس بعد كسر موجة الحر واصطحاب ذويهم وأطفالهم للتنزه واللعب والاستمتاع بإجازة العيد.

وفى أسوان تفقدت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، حدائق الشجرة وفريال والورد والزهور والشيراتون والسلام ودرة النيل ومدكور أبو العز، وذلك من إجمالى 25 حديقة ومتنزه على مستوى مدينة أسوان، حيث يأتى ذلك تأكيداً لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال اجتماع المجلس التنفيذى الأخير بإعداد وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لخلق متنفس للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأثناء جولتها بالحدائق العامة أكدت فاطمة إبراهيم على مسئولى الحدائق بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة، ورفع الإشغالات، بالإضافة إلى رفع كفاءة التشجير والإنارة والبلدورات لتهيئة الأجواء الاحتفالية أمام المواطنين خلال أيام العيد.

وأوضحت، بأنه تم التوجيه أيضاً بتلافى كافة الملاحظات التى رصدها محافظ أسوان خلال جولته الأخيرة بالحدائق والمتنزهات، وخاصة المقاعد والبرجولات الخشبية والألعاب الترفيهية واللافتات والبانرات والإنارة العامة، وأيضاً تقليم الأشجار والقضاء على أى تشوهات بصرية، والاهتمام بدورات المياه العمومية، على أن يتم رفع أى قمامة أو مخلفات أولاً بأول لظهور هذه الأماكن بالشكل اللائق أمام مواطنى وزائرى المحافظة.

استمرار الرحلات النيلية بدسوق
استمرار الرحلات النيلية بدسوق

 

اقبال على حديقة الاشرة والطفولة بدسوق
اقبال على حديقة الاشرة والطفولة بدسوق

 

الاقبال على حديقة الحيوان بدسوق
الاقبال على حديقة الحيوان بدسوق

 

القناطر الخيرية تجذب الاهالى فى العيد
القناطر الخيرية تجذب الاهالى فى العيد

 

القناطر الخيرية تستقبل المحتفلين بالعيد
القناطر الخيرية تستقبل المحتفلين بالعيد

 

تعدد الرحلات النيلية
تعدد الرحلات النيلية

 

توافد الاهالى على القناطر الخيرية
توافد الاهالى على القناطر الخيرية

 

توافد على الحدائق بالمحافظات
توافد على الحدائق بالمحافظات

 

جانب من اقبال على الحدائق
جانب من اقبال على الحدائق

 

جانب من الاحتفال بالحدائق والنيل
جانب من الاحتفال بالحدائق والنيل

 

جانب من الاقبال على المصيف
جانب من الاقبال على المصيف

 

حدائق القليوبية وقصور الثقافة تجذب الجمهور
حدائق القليوبية وقصور الثقافة تجذب الجمهور

 

عرض لثعبان بحديقة الحيوان
عرض لثعبان بحديقة الحيوان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة