أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالشعر بعد الصبغة.. لو غيرتى لونه فى العيد

الأحد، 10 يوليو 2022 04:00 ص
روتين العناية بالشعر بعد الصبغة.. لو غيرتى لونه فى العيد صبغ الشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الصبغة يحتاج الشعر عناية خاصة، حيث تجعله الصبغة مجهدًا وضعيفًا، وهو ما يجعل روتين العناية بالشعر بعد الصبغة أمرًا ضروريًا وليس رفاهية، حتى تضمن أن الشعر يكون جميل وناعم ومتألق وصحى، ولا يظهر بمظهر باهت،  لذا إذا كنتِ اتخذت هذه الخطوة الجريئة خلال العيد وقررتِ تغيير لون شعرك إليكِ هذه النصائح وفقاً لموقع"THE EVERYGIRL" حول العناية به: 

بعد الصبغ انتظري 72 ساعة

يجب بعد صبغ الشعر الانتظار 72 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو، لأن طبقة الجلد الدهنية ويمكن اختراقها ، ولهذا يجب عدم غسل الشعر بسرعة، حتى يثبت لون الصبغة على الشعر فترة طويلة من الزمن.

الشامبو البلسم الخالى من الكبريتات

يجب عدم استخدام شامبو وبلسم به مواد كيماوية مثل الكبريتات فهذا يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، ورطوبته، ولهذا يجب استخدام الشامبو والبلسم الخالى من الكبريتات للحفاظ على لونه وذلك على حسب نوع الشعر.

إضافة لون الصبغة للبلسم

يمكن عند غسل الشعر بعد الصبغة، إضافة لون وردى أو أرجواني أو اللون المفضل عند غسل الشعر، سيؤدى ذلك لإعادة صبغ الشعر، في كل مرة يغسل حتى تنمو الجذور.

خفض درجة حرارة الماء عند غسل الشعر

يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن، بعد الصبغة، لأنه يجعل اللون يتلاشى ويزول، أثناء الغسيل بالشامبو، ويجب غسل الشعر بالماء الدفيء قليلاً ثم بالماء البارد، مع عزل الرطوبة من البلسم.

غسل الشعر مرات قليلة

يجب أن تتجنب غسل الشعر حتى لا يفقد الشعر لون الصبغة، يهم وضع الزيوت الطبيعية على الشعر ولكن يجب تقليل عدد المرات التي تغسل لها اشعر، حتى يظل لون الصبغة على الشعر.

استخدام الشامبو الجاف

يمكن للشعر المصبوغ عدم غسل خصلات الشعر ووضع الشامبو الجاف على الشعر، حتى يصبح لامع وصحى، ولا يتأثر بزوال لون الصبغة الموجود على الشعر.
 
شعر مصبوغ (1)
شعر مصبوغ (1)

شعر مصبوغ (2)
شعر مصبوغ (2)

شعر مصبوغ (3)
شعر مصبوغ (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة