لحظة نجاح عملية إطلاق القمر الصناعى نايل سات 301.. فيديو

الخميس، 09 يونيو 2022 12:17 م
لحظة نجاح عملية إطلاق القمر الصناعى نايل سات 301.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نجاح عملية إطلاق القمر الصناعى الجديد نايل سات 301، والتى تتصدر مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية. 

وعرضت التغطية لحظات لانطلاق القمر الصناعى ونجاح العملية، مشيرة إلى أنه انطلق من ولاية فلوريدا الأمريكية، في تمام الساعة 11 و4 دقائق مساء امس بتوقيت مصر من قاعدة الإطلاق "كاب كانفرال" ولاية فلوريدا، عبر صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية، كما نجحت عملية انفصال القمر الصناعي "نايل سات301" عن الصاروخ "فالكون 9"، واتجه القمر الصناعى إلى مداره حول الأرض.

وعرضت التغطية بعض المعلومات عن القمر الصناعى الجديد، حيث يمتلك إمكانيات فنيَّة متعددة، ويبلغ عمره الافتراضي 15 عامًا ويزن 4.1 طن ويضم 38 قناة قمرية، مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201، كما أن القمر الجديد سيتوسع في نطاق تغطيته الموجودة حاليًّا، فيضاف لها دول جنوب القارة الإفريقية ودول حوض نهر النيل، وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

أيضا لم تقتصر إمكانياته عند ذلك الحد فقط، بل يُقدِّم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات الجمهورية والمناطق النائية، لتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة