درجة الحرارة اليوم 44 فى الوادى الجديد.. شمس حارقة والصحة تحذر من الإجهاد.. فيديو

الخميس، 09 يونيو 2022 03:59 م
درجة الحرارة اليوم 44 فى الوادى الجديد.. شمس حارقة والصحة تحذر من الإجهاد.. فيديو درجة الحرارة اليوم 44 فى الوادى الجديد
الوادي الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

درجة الحرارة اليوم تسجل أعلى معدلاتها فى الوادى الجديد
 

قدم تلفزيون اليوم السابع في بث مباشر له تغطية لحالة الطقس بمحافظة الوادي الجديد اليوم الخميس حيث شهدت المحافظة ارتفاعاً شديداً في درجة الحرارة اليوم والتى سجلت 44 درجة مئوية وهو ما أدى لعدم خروج المواطنين في ساعات النهار وخاصة وقت الظهيرة حيث وجهت مديرية الصحة بالمحافظة تحذيرات شديدة بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة تحسبا للإصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحرارى.

درجة الحرارة اليوم فى الوادى الجديد تسجل 44

وكانت المحافظة تعرضت على الاسبوع الماضي لموجه ارتفاع درجات الحرارة  طوال ساعات النهار وأعلنت الاجهزة التنفيذية بالمحافظة عن رفع درجة الاستعداد تحسبا لحدوث طوارئ وتداعيات نتيجة ارتفاع درجة الحرارة اليوم.

ووجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد برفع حالة الاستعداد وعقد غرف عمليات المحافظة ورئاسة المراكز بصفة مستمرة والتنسيق مع جهات الاختصاص لرصد ومتابعة توقعات حالة الطقس والتعامل الفورى مع أية طوارئ تنتح عن تغيرات حالة الطقس على مستوى كافة المراكز وخاصة فى المناطق النائية والمعرضة لهبوب العواصف والرياح عليها.

درجة الحرارة اليوم فى الوادى الجديد

وتتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة وهو ما جعل الحكومة تتجه نحو استغلالها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

 
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارا على السواحل الشمالية، معتدلا ليلا على كل الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح مساء بأغلب الأنحاء. 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة.. القاهرة العظمى 38  درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة